الحدث

انحراف طائرة عسكرية أثناء هبوطها بالقاعدة الجوية ببسكرة

الحادثة تسببت في إصابة طاقمها بجروح خفيفة تم التكفل بها

 انحرفت، أمس،  طائرة عسكرية من نوع "Hercule C-130" خالية من الركاب أثناء هبوطها بالقاعدة الجوية ببسكرة عن مسارها بمدرج القاعدة الجوية، ولم يسجل في الحادث أي خسائر في الأرواح عدا بعض الجروح الخفيفة لطاقمها، وكذا خسائر مادية في الطائرة.

 

أكدت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها أن "حادثة انحراف الطائرة العسكرية تسبب في إصابة طاقم الطائرة بجروح طفيفة، تم التكفل بهم على الفور، بالإضافة إلى تسجيل أضرار مادية للطائرة". 

وأفاد ذات المصدر انه " القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي أمرت بفتح تحقيق قصد الكشف عن الملابسات المحيطة بهذا الحادث".

على صعيد آخر كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتفتيش بسكيكدة، خمسة مخابئ للإرهابيين تحتوي على 7 قذائف "هاون" عيار 60 ملم و بندقية مضخية و 3 قنابل تقليدية الصنع و 110 لتر من المواد الكيميائية "الأمونيترات" التي تدخل في إعداد المتفجرات، بالإضافة إلى  1131  طلقة من مختلف العيارات ومعدات التفجير وصفائح لتوليد الطاقة الشمسية وكمية معتبرة من المواد الغذائية والأدوية والألبسة وأغراض أخرى. 

و أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأحد، أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام، أوقفت تسع منقبين عن الذهب وحجزت مركبتين رباعيتي الدفع و 10  مطارق ضغط و 7 مولدات كهربائية وجهاز  كشف عن المعادن وجهازي اتصال عبر الأقمار الصناعية، في حين حجزت عناصر الدرك الوطني 33 كيلوغرام من الكيف المعالج بوهران.

ومن جهة أخرى، أحبط حراس السواحل بكل من الغزوات والقالة، محاولات هجرة غير شرعية لـ 36 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 74 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وورقلة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث