الحدث

انطلاق عملية اقتناء تذاكر سفر الحج الأحد القادم

عملية الإسكان الإلكتروني ستكون بداية 11 جوان

أكد الديوان الوطني للحج والعمرة أن "الانطلاق الرسمي لعملية اقتناء تذاكر سفر الحج سيكون ابتداء من يوم الأحد 10 جوان الجاري  لتمتد إلى غاية يوم الأحد 01 جويلية المقبل في كافة وكالات الخطوط الجوية الجزائرية المعتمدة لذلك والمنتشرة عبر التراب الوطني".

أوضح الديوان الوطني للحج والعمرة ،أمس، في منشور له عبر موقعه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" انه "ينهي علم كافة الحجاج الميامين لهذا الموسم بالتوجه نحو الوكالات لاقتناء تذاكر السفر بداية من التاريخ المحدد".

كما أعلن الديوان عن "انطلاق عملية الإسكان الالكتروني عبر موقعه الرسمي على الانتنرت بداية من يوم الاثنين 11 جوان الجاري"، مؤكدة ان "هذه الخدمة الإعلامية التي تم اعتمادها خلال  موسمي الحج المنصرمين تسمح للحاج الجزائري بحجز غرفته في مكة المكرمة ،وكذا اختيار  مرافقيه إلى الحج وذلك عن طريق تسجيل الدخول عبر بوابة الإسكان الالكتروني  لموقع الديوان ثم اختيار الحجاج المراد السكن معهم واختيار الغرف التي يقترحها  النظام الالكتروني".

وفي نفس السياق  فإن وزارة الشؤون الدينية أكدت انه "يتم شراء تذكرة السفر من شبابيك الخطوط الجوية الجزائرية بمبلغ قيمته 120 ألف دينار جزائري  حيث ان أول رحلة للحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة ستكون يوم 25 جويلية القادم وستقوم بتأطير عملية الحج 44 وكالة سياحية بما فيها مؤسستين  عموميتين".

من جانب آخر يبلغ عدد الحجاج خلال السنة الجارية 36 الف حاج ستنقل شركة الخطوط الجوية الجزائرية نصف هذا العدد المقدر بـ 18 الف حاج, فيما يتكفل النقل الجوي  السعودي وشركة طيران خاصة "لايف ناس" بنقل النصف الآخر بقرار صادر عن هيئة  الطيران المدني السعودية.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث