الحدث

القضاء يبرى المحامي والناشط الحقوقي نورالدين احمين

تخلت نقابة المدية التي ينتمي إليها عن الدفاع عنه بسبب خلافات

برأت محكمة غرداية  أمس المحامي نورالدين احمين الذي تولى الدفاع عن نشطاء في غرداية من تهمة إهانة هيئة نظامية وتقديم دليل كاذب عن جريمة وهمية.

وتطوع للدفاع عن احمين عشرات المحامين أغلبهم تنقلوا من العاصمة في الجلسة التي تمت أمس بحضور قيادات من الأفافاس والأرسيدي، وحاز المحامي الذي تولى الدفاع عن متهمين في أحداث غرداية على مساندة محامين خارج نقابته المحلية باستثناء محام واحد، فيم تخلت نقابة المدية التي ينتمي إليها عن الدفاع عنه بسبب خلافات.

وتهم نقيب المدية في بيان له احمين بعدم التنسيق مع النقابة ، و التوجيه الى اطراف من خارج التنظيم المحلي لجلب الدعم.

وجاءت هذه الخطوة في سياق قرارات اتخذتها السلطات لأجل تلطيف الأوضاع مع منظمات حقوقية، استغلت هذه القضايا لنيل من سمعة الجزائر.

واشتكى المحامي في وقت سابق من تعرضه لمكيدة، وقال محاموه انه أودع شكوى لشقيق ضحية توفي في إحداث عنف بغرداية، وانه قام بتدوين  الواقعة التي ذكرها شقيق الضحية، كما جاءت على لسانه، ورفع طلبا إلى النيابة لفتح تحقيق، قبل أن يفاجئ لاحقا بتبليغه لاحقا بأنه متهم وبأن شقيق الضحية ينكر أصلا أنه اتصل به لكون محاميا في قضيته. مضيفا  في تصريحات له "وكأن حادثة الضرب التي أفضت إلى وفاة ذلك الشخص من وحي خيالي؟ فقد تصرفت كمحام لأن قانون المحاماة يمنحنا إمكانية تحرير شكاوى وعرائض دونما حاجة إلى توكيل مكتوب".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الحدث