الحدث

الأمدياس: المشروع الأمريكي لفلسطين تهديد لسيادة كل الشعوب

أكدت أن اتفاق الجزائر أدى إلى ارتفاع أسعار البترول

اعتبرت الحركة الديمقراطية والاجتماعية أن المشروع الأمريكي لفلسطين "لا يهدد الشعب الفلسطيني فقط بل سيادة كل الدول".

وقالت الحركة إلى أن "جهودا كبيرة تُبذل من اجل تبني "صفقة القرن" التي يريد  فرضها ترامب على الفلسطينيين", مضيفة أن "الرئيس الأمريكي يأمل في أن يتنازل  الفلسطينيون عن حقوقهم وتطلعاتهم خاصة حقهم في الأرض والعودة كما يرغب في  تصفية القضية الفلسطينية لإنهاء التأثير الذي تمارسه على الرأي العام الدولي  خاصة في الوطن العربي والاسلامي".

ولدى حديثه عن المناورات الدائمة التي تقودها الولايات المتحدة ضد النظام  الدولي, أكد الحزب أن هذا الموقف يؤدي إلى "توترات وانتهاكات من شأنها تشجيع  السباق نحو التسلح مما يضع العالم في خضم حرب دموية كبيرة".

وبينت الحركة الديمقراطية والاجتماعية أن اتفاق الجزائر الذي أدى الى ارتفاع  اسعار البترول قد كشف انه بامكان الارادة العربية "مواجهة الأحادية القطبية  الأمريكية و الانضمام الى مصالح دول منتجة أخرى".

وأشار الحزب إلى أنه يتعين الاعتراف بأن موقف الجزائر في الدفاع عن مبدأ  السيادة يعد "محل ضغوط سياسية واقتصادية إذ لا يتعلق الامر هنا بمجرد مناورة  من السلطة", مضيفا أنه يجب على الطبقة السياسية "التنديد بانتهاكات القانون  الدولي في فلسطين وفي كل دول العالم".

وقالت الحركة انه "بتعزيزنا لقدرات الدفاع عن البلد عبر النضال في سبيل  الديمقراطية  يمكننا التعبير عن تضامننا مع فلسطين والصحراء الغربية وكذا  التنديد بالتواجد الأجنبي في منطقة الساحل ودعم الجهود من أجل تفادي اي نزاع  إقليمي في منطقة الشرق الأوسط".  

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث