الحدث

هدى فرعون تطمئن عمال عقود ما قبل التشغيل !!

قالت بأنه لا علاقة للتكنولوجيا بالغش في الامتحانات

أعلنت وزيرة البريد وتكنولوجيا الإعلام أنه سيتم ترسيم ما تبقى من عمال عقود ما قبل التشغيل قريبا، وكشفت الوزيرة أن عدد عمال ما قبل التشغيل في قطاعها يبلغ 3000عامل، وظفوا شهر جويلية المنصرم، وفي موضوع آخر أكدت الوزيرة أن التلميذ الذي يحاول الغش في البكالوريا لا علاقة له بالتكنولوجيا، مشيرة أنه يجب أن لا يتم ربط الغش بالتكنولوجيا، حيث أنّ التكنولوجيات الحديثة هي من تسمح بانتشارها بشكل مقلق، وقالت الوزيرة أن نسبة الغشاشين في الامتحانات قليلة، بالرغم من أنّ شبكات التواصل الاجتماعي تعطي تضخيم للعملية، مؤكّدة بأنّه لا يجب اتهام التلميذ الجزائري على أنّه غشاش.

صرحت هدى إيمان فرعون أمس أول من ولاية عين تموشنت أنه أعطيت في بداية هذا الأسبوع إشارة الانطلاق في ترسيم أكثر من 3 آلاف عامل بقطاع البريد في إطار عقود ما قبل التشغيل على المستوى الوطني، وأبرزت أنها "تحمل بشرى لموظفي قطاع البريد العاملين في إطار عقود ما قبل التشغيل والذين لا يتجاوز عددهم بولاية عين تموشنت 40 عاملا وأكثر من 3 آلاف على المستوى الوطني وهو آخر ما بقي من عمال بريد الجزائر الموظفين في إطار عقود ما قبل التشغيل قبل شهر يوليو 2016 للشروع في ترسيمهم خلال شهر رمضان المعظم". 

وأضافت الوزيرة أن "القائمة الاسمية الخاصة بهم بعثت للولايات للشروع في ترسيمهم خلال شهر رمضان الفضيل"، وكشفت المسؤولة الأولى للقطاع أنه من خلال زيارتها الميدانية التي قادتها لولاية عين تموشنت "لاحظت أن مستوى القطاع بشقيه البريدي والاتصالات مشجع جدا "، وأشارت إلى أن الكثافة البريدية بالولاية تقدر بمكتب بريدي لكل 6.000 ساكن وهو "أقل بكثير من المعدل الوطني و لم يسجل أي مشكل في السيولة سواء في شهر رمضان أو خارج شهر رمضان". 

وبالنسبة لمجال الاتصالات ، كشفت فرعون أن" الشبكة القديمة تم تجديدها كلية وعوضت بشبكة الأمسان و اليوم نسجل دخول 17 محطة جديدة للألياف البصرية حتى المنزل سيستفيد منها أكثر من 3.000 ساكن "، وأكدت بذات الخصوص أنه بمجرد الانطلاق في العملية التجارية الخاصة بهذا المنتوج وإن كانت نسبة الإقبال سريعة في مجال تسويق هذه الدفعة الأولى، ستكون هناك دفعات أخرى.

 

إدماج 2000 عامل في مؤسسة بريد الجزائر

 

إلى ذلك شرعت مؤسسة بريد الجزائر في إجراءات إدماج ما يزيد عن ألفي عامل في وضعية التوظيف المؤقت بصيغتي عقود جهاز المساعدة على الإدماج المهني وعقود العمل المدعمة، حسب ما أورده بيان للمؤسسة. 

فبالنسبة للعمال ذوي عقود العمل المدعمة ستشمل العملية 924 عامل تم تصنيفهم حسب جملة من المعايير ترتكز أساسا على الاقدمية، الحالة العائلية السن وسوابقهم التأديبية حيث ستستفيد هذه الفئة من العمال من عقود عمل غير محددة المدة. 

وبالنسبة لذوي عقود جهاز المساعدة على الإدماج المهني فيتعلق الأمر بـ 1133 عامل مصنفين حسب نفس المعايير السابقة حيث سيتم تحويل عقودهم من عقود جهاز المساعدة على الإدماج المهني نحو عقود العمل المدعمة. 

وتندرج هذه العملية التي تأتي مع حلول شهر رمضان المبارك في إطار "تثمين المجهودات المبذولة من طرف هذه الفئة من العمال والتسيير الأمثل لمسارهم المهني وكذا ضمان الاستقرار على مستوى الموارد البشرية للمؤسسة".

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث