الحدث

حنون تطالب بوتفليقة بتجميد عضوية الجزائر في الجامعة العربية

تأسفت لتواطؤ العرب إزاء مجزرة غزة

دعا حزب العمال على لسان أمينته العامة، لويزة حنون الرئيس للعمل على تجميد عضوية الجزائر في جامعة الدول العربية، وجدد الحزب دعمه للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة غداة المجزرة التي اقترفتها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة والتي خلفت 65 قتيلا وأزيد من 2.800 جريح بالرصاص خلال مظاهرات سلمية للتنديد بتحويل مقر سفارة الولايات المتحدة إلى القدس المحتلة.

قالت لويزة حنون خلال ندوة صحفية خصصت لدعم الشعب الفلسطيني أمس بمقر حزبها بالعاصمة "أننا نمر اليوم بظرف صعب مرتبط بالوضع في فلسطين وهو يعنينا عن قرب. علينا نسيان المشاكل الداخلية و التضامن مع القضايا العادلة". 

ونددت بعد أن ذكرت بتجند الشعب الفلسطيني بغزة منذ 30 مارس الماضي للمطالبة "بحقه في العودة" إلى أراضيه المسلوبة, بالعمل "الارهابي" الذي يقترفه الكيان الصهيوني، الذي يمارس "تحت حماية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياسة إبادة حقيقية للشعب الفلسطيني". 

وتأسفت مسؤولة حزب العمال كون "الترهيب تصاعد يوم 14 ماي وهي ذكرى إحياء النكبة المصادفة لإنشاء الدولة الصهيونية المفبركة من طرف القوات الامبريالية غداة الحرب العالمية الثانية"، مذكرة أن سلب فلسطين أدى إلى هجرة أزيد من 700.000 فلسطيني فقدوا أراضيهم باستعمال القوة والتخويف. 

وقالت حنون "نحن في منعرج تاريخي يقودنا نحو المزيد من البربرية والحروب ضد الشعوب المقاومة"، معربة عن أسفها للصمت المتواطئ لبعض الدول العربية إزاء القضية الفلسطينية.

إكرام. س
 

من نفس القسم الحدث