الحدث

إجبارية فتح المحلات التجارية في ثالث أيام العيد

ساعتان فقط للحصول على سجل تجاري، جلاب:

أكد وزير التجارة السعيد جلاب بأن التجار الذين اعتادوا إغلاق محلاتهم يومي العيد سيكونون مجبرين على فتحها ثالث يوم لضمان تموين المواطنين بالمواد الاستهلاكية.

أكد السعيد جلاب على هامش جلسة المصادقة على مشروعي القانون المتعلقين بحماية المستهلك وقمع الغش وشروط ممارسة الانشطة التجارية بمجلس الأمة، أمس بأن هذا الإجراء سيتم تطبيقه بعد انقضاء الشهر الفضيل من أجل أن يتمكن المواطنون من اقتناء مستلزماتهم من المنتجات ومختلف الخدمات بكل أريحية.

وبخصوص القانونين المتعلقين بحماية المستهلك وقمع الغش وشروط ممارسة الانشطة التجارية، أكد الوزير أن هذين الاخيرين يهدفان إلى إعطاء مزيد من الحماية للمستهلك وضمان شفافية معاملاته التجارية.

وقال "إن التعديلات التي تضمنها نص القانون المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش ترمي إلى إعطاء حماية أكبر للمستهلك وضمان حقوقه وسلامته الصحية من خلال محاربة المنتوجات المقلدة.

أما فيما يخص القانون الثاني المتعلق بشروط ممارسة الانشطة التجارية والذي تضمن إدخال بوابة الكترونية، أوضح الوزير بأنه وبفضل هذه الآلية سيتمكن المتعامل التجاري أو أي شخص يرغب في الحصول على سجل تجاري بأن يحوز عليه في غضون ساعتين أو أقل دون طلب ترخيص مسبق من الجهات المعنية، موضحا "بان طالب السجل التجاري بإمكانه الحصول عليه بدون طلب أي ترخيص مسبق، علما أن هذه العملية قد تم الشروع فيها وتتواصل بشكل منظم".

وخلص الوزير إلى القول بأن " كل هذه التسهيلات التي تضمنها القانون في صيغته المعدلة تهدف إلى تحسين مناخ الاعمال ودفع عجلة الاستثمار في الجزائر".

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث