الحدث

بوعزقي: توقع تحقيق إنتاج وفير هذا الموسم من الحبوب

بفضل التساقط الجيد للأمطار

صرح وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي أنه يتوقع تحقيق إنتاج وفير في الحبوب هذا الموسم بفضل التساقطات الجيدة والإمكانيات المسخرة.

قال عبد القادر بوعزقي على هامش إطلاقه حملة الحصاد والدرس 2018 من حاسي مسعود في إطار الزيارة التي شرع فيها إلى ولاية ورقلة أمس "أنه يتوقع تحقيق إنتاج وفير في محاصيل الحبوب خلال الموسم الفلاحي الجاري على المستوى الوطني بفضل التساقطات الجيدة والإمكانيات المسخرة وحملات الحرث والبذر التي جرت في ظروف عادية "، وأشار إلى أنه طلب من الولاة المشاركة في التحضير لهذه العملية والعمل على  توفير مواقع تخزين الحبوب، لافتا أن التحضير لحملة الحصاد والدرس لهذا الموسم  الفلاحي تتم في أحسن الظروف حيث وفرت كل الإمكانيات المادية والمالية  لإنجاحها.

وأعرب المتحدث بالمناسبة عن ''تفاؤله'' بخصوص مستقبل زراعة الحبوب بالجزائر، مؤكدا أنها ستعرف ''قفزة نوعية'' بالنظر إلى المساحات الشاسعة التي منحت للمستثمرين وما توفره الدولة كذلك من إمكانيات لتطوير الفلاحة سيما ما تعلق منه بالدعم والمرافقة.

وتتوفر كذلك على 20 بيتا بلاستيكيا مخصصة لزراعة البطيخ الحمر والطماطم، و100بيت بلاستيكي لزراعة المحاصيل المحمية (طماطم وكوسة وخيار) وزراعة الخرطال (200 هكتار) والثوم (3 هكتارات)، إلى جانب خمسة أحواض مائية و30 مرشا محوريا، حسب البطاقة التقنية للمشروع.

 

من نفس القسم الحدث