الحدث

بدوي يدعو لضرورة تسهيل دفع تكاليف الحج

من خلال فتح شبابيك البريد وبنك الجزائر عبر الوطن

أعطى وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي تعليمات صارمة بضرورة التكفل الجيد بالحجاج قصد الإسراع في وتيرة التنظيم واتمام جميع التحضيرات المتعلقة بشأن موسم الحج.

دعا نور الدين بدوي، أول أمس، في تصريح له إلى" ضرورة تقديم خدمات نوعية للحجاج من خلال تسهيل دفع مستحقات الحج على مستوى جميع الولايات على غرار إنشاء شبابيك ملحقة لبنك الجزائر على مستوى المناطق الجنوبية النائية وكذا التوقيع على اتفاقيات مع مؤسسة بريد الجزائر".

وقال المتحدث انه "يتعين تقديم خدمات نوعية للمقبلين على أداء فريضة الحج على مستوى جميع المرافق العمومية من دوائر ومقاطعات إدارية “بنوك وكالات الخطوط الجوية الجزائرية المطارات وذلك من خلال تحسين ظروف الاستقبال والتسريع في معالجة الملفات وتسهيل اجراءات التنقل إلى البقاع المقدسة".

من جانبه اعطى الوزير "تعليمات للأمين العام للوزارة قصد المضي في وتيرة عصرنة الخدمة العمومية المتعلقة بأداء فريضة الحج بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية واعتمادا على التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال المطورة على مستوى القطاعي لاسيما قاعدة البيانات القطاعية التي ستشكل الأرضية التي سيقوم عليها تطوير الشباك الموحد بما سيسمح بإضفاء شفافية وليونة أكبر على العملية وتقديم خدمة عمومية ذات جودة للمواطنين المقبلين على أداء فريضة الحج".

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث