الحدث

كريم يونس يشتكي من الملاحقة

منع تقديم كتبه بقسنطينة ووهران

اشتكى رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق كريم يونس من حملة مضايقات تستهدفه، أحدثها إلغاء عملية بيع بالإهداء كانت مقرر تنظيمها يوم السبت بمنتدى "الجمهورية" التي تصدر في وهران.

كتب كريم يونس أمس  انه بعد عملية المنع التي طالته في الخروب في 16 افريل المنصرم ، كررت ما اسماها بقوى الشر فعلتها في وهران هذه المرة  ، وقال أن عملية للبيع بالإهداء كانت مقررة يوم 12 ماي الجاري أي السبت، على أن تتتبع بعملية أخرى في مكتبة ابن باديس بالمدينة الغيب رغم تقدم التحضيرات.

وأوضح "توصلت بمعلومات أنه بناء على معلومات فوقية الغي لقاء تقديم الكتب وعرض مؤلفاته التي يتم تسويقها في جهات الوطن الأربع وهي مؤلفات تتناول الكفاح من اجل استقلال الجزائر.

وأضاف اعتقدت أن العقوبة التي تعرضت لها بقسنطينة كانت فعلا معزولا، لكن الأمر لم يتوقف هناك وتجدد في نقطة أخرى من القطر.

واستغرب هذه الممارسات لافتا إلى لم يلق نشاطه أي اعترض في كلا من العاصمة تيزي وزو و بجاية حيث لم يسجل أي حادث.

وعلق بسخرية عمن يقف وراء هذا القرار وهل يتعلق الأمر بتوجه لإعادة كتابة تاريخ الجزائر في العهد الوسيط والمعارض صدر في اجتمع طارئ لمجلس الوزراء، وقال رئيس المجلس انه سيواصل تحركاته برغم المضايقات التي يتعرض لها.

وأصدر رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق مجموعة كتب أهما كتاب " من نوميديا الى الجزائر،" عظمة وانشقاقات و" على أبواب المستقبل، 20 قرنا من المقاومة، 50عاما من الاستقلال”، و" سقوط غرناطة أو الجغرافيا الجديدة للعالم الى يتناول تاريخ العصور الوسطى والحوض المتوسطي، والتحولات في الجغرافيا والآثار الجيوسياسية على حاضرنا ومستقبلنا".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الحدث