الحدث

بدوي يطمئن عناصر الحرس البلدي

وعد بتجسيد ما اتفق عليه

إطار قانوني "عما قريب" لمكافحة العنف في الملاعب 

 

جدد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، "التزام الدولة للاستجابة وبشكل تدريجي لانشغالات عناصر الحرس البلدي"، وأوضح أن "الدولة سترافق عناصر الحرس البلدي وضحايا الإرهاب وستعمل على الاستجابة لانشغالاتهم".

نور الدين بدوي وفي تصريحات صحفية أدلى بها من ولاية سطيف أمس خلال زيارته التفقدية المستمرة للولاية، وصف الحرس البلدي بـ"العائلة الكبيرة للجماعات المحلية، موضحا  أن 80 بالمائة من انشغالات عناصر الحرس البلدي المتعلقة بالسكن تم الاستجابة  لها على المستوى الوطني، وأضاف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بأن "الدولة تعمل  بالتشاور مع ممثلي الحرس البلدي على الصعيدين المحلي والوطني للاستجابة  لانشغالات أخرى وفقا "لخريطة الطريق المعدة" معربا عن "احترام الدولة لهذه  الفئة التي دعمت الجزائر في الأوقات التي كانت بحاجة إليها"، كما أشار إلى أن الدولة لن تتخلى فئة الحرس البلدي التي حاربت الإرهاب الدموي خلال العشرية السوداء.

وخلال لقائه بممثلين عن الحرس البلدي بولاية سطيف، وعد بدوي بالعمل على تحقيق كل مطالب هذه الفئة وتجسيد ما تم الاتفاق عليه.

من جهته، أشار مندوب الولاية للحرس البلدي محمد أمقران آيت حملات إلى أن الانشغالات الأساسية في عاصمة الهضاب العليا تتعلق أساسا بالسكن والعمل والاستفادة من قروض أجهزة دعم التشغيل، وتم خلال هذا اللقاء تكريم 60 عنصرا من الحرس البلدي وضحايا الإرهاب الذين استفادوا من رحلات عمرة وسكنات وقروض ضمن جهاز الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

على صعيد آخر أعلن ذات المسؤول الحكومي عن "إطار قانوني سيشرع في تطبيقه "عما قريب" لمكافحة ظاهرة العنف في الملاعب، وأوضح بدوي على هامش وضعه حجر الأساس لمشروع توسعة المحطة الجوية لمطار 8 ماي 1945 أن هذا الإطار القانوني سيمكن من التصدي وبطريقة أفضل لظاهرة العنف في الملاعب، وبعد أن أكد أن ظاهرة العنف في الملاعب "غير مقبولة" و"غريبة" عن المجتمع  الجزائري أشار الوزير إلى أن هذا الاطار القانوني سيتعزز "بترتيبات مادية" على  غرار كاميرات المراقبة من طراز عالي سيتم وضعها "تدريجيا عبر ملاعب جميع  ولايات البلاد".

وفي هذا السياق دعا الوزير إلى تضافر الجهود بين كل من وزارتي الداخلية والشباب والرياضة وفيدراليات مختلف التخصصات الرياضية لمكافحة هذه الظاهرة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث