الحدث

حسبلاوي يبحث سبل التعاون مع منظمة الصحة العالمية

ممثلها بالجزائر تصنفها في مقدمة التطور الصحي في إفريقيا

تباحث وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، مع ممثل المنظمة العالمية للصحة في الجزائر، فرانسوا نغيسان بلا، آفاق التعاون الثنائي في ميدان الصحة، بحسب ما أفاد به، الأحد، بيان للوزارة.

أكد فرانسوا نغيسان بلا، خلال استقباله من طرف وزير الصحة، مختار حسبلاوي، أن هذا اللقاء مكن الطرفين من استعراض آفاق التعاون الجاري بين الجزائر والمنظمة العالمية للصحة، وبحث آفاق تطويره في ضوء الخبرة الجزائرية "التي تصنفها في مقدمة التطور الصحي في إفريقيا"، مقدما تهانيه لوزير الصحة على المصادقة على قانون الصحة الجديد الذي -كما قال-"سيعزز المكاسب ويعطي أداء أكبر للمنظومة الصحية الجزائرية".

واتفق الطرفان، في هذا السياق، على تعزيز آليات التشاور الدائم بين الادارة المركزية للصحة وممثلية المنظمة العالمية للصحة في الجزائر قصد "ضمان نجاعة برامج التعاون على أسس حقيقية".

وأوضح بيان الوزارة أن إنشاء الوكالة الإفريقية للدواء التي ستكون محل اجتماع خاص على هامش الجمعية العالمية المقبلة للصحة بجنيف (سويسرا)، مكن من تسجيل "تطابق في وجهات النظر" بشأن ضرورة تزويد إفريقيا بسلطة قارية للأدوية "مكلفة بالسهر على الأمن الصيدلاني والتنمية المدمجة للسوق الصيدلانية الإفريقية على أسس تضمن الجودة وسهولة الحصول على الأدوية ووفرتها"، مشيرا إلى أنه تم بهذه المناسبة إبراز خبرة الجزائر في المجال الصيدلاني.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث