الحدث

الجيش يعرض صور الإرهابيين المقبوض عليهما بجيجل

في عملية عسكرية لا تزال متواصلة

عرضت وزارة الدفاع الوطني، أمس، صورا للإرهابيين الإثنين اللذان ألقي القبض عليها في عملية عسكرية في زيامة منصورية بولاية جيجل، وكان بيان للوزارة قد كشف، السبت، عن إلقاء مفرزة للجيش الشعبي الوطني، القبض على إرهابيين خطيرين بزيامة منصورية ويتعلق الأمر بكل من “حشود محمد” المكنى “أبو وائل” و”خطاب سمير” المكنى “أبو خالد” اللذان كانا قد التحقا بالجماعات الإرهابية سنة 1994 و1996 على التوالي. المجرمان كان بحوزتهما مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وخمسة مخازن ذخيرة مملوءة.

وتمكنت وحدات الجيش في عمليات نوعية متواصلة انطلقت بداية أفريل الماضي، من تحييد ثمانية إرهابيين، حيث تم القضاء على إرهابي وإلقاء القبض على خمسة آخرين، في حين سلم إرهابيان نفسيهما للسلطات العسكرية بالمنطقة استجابة لطلب عائلتيهما، فيما تم أيضا استرجاع سبعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية معتبرة من الذخيرة ومعدات التفجير، إضافة إلى كشف وتدمير عدد من المخابئ.

كما أن عائلة الإرهابي “ف. صالح” المكونة من (10) أفراد كانت قد سلّمت نفسها خلال نفس العملية للسلطات العسكرية بنفس المنطقة.

على صعيد آخر دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات الماضية، مخبأ للإرهابيين يحوي قنبلتين تقليديتي الصنع وكمية من المواد الغذائية وأغراض مختلفة، على إثر عملية بحث وتمشيط بعين القشرة، ولاية سكيكدة، وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأحد، أنه في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفرزة أخرى لغما تقليدي الصنع بجيجل.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة بعين قزام، سبعة مهربين وحجزت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء و(04) دراجات نارية، بالإضافة إلى تسعة أجهزة للكشف عن المعادن وتسعة مولدات كهربائية وسبع مطارق ضغط، في حين ضبطت مفرزة أخرى بالتنسيق مع مصالح الجمارك بنفس المنطقة، (3.6) طن من المواد الغذائية و(400) لتر من الوقود الموجهة للتهريب.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل بتلمسان، محاولة هجرة غير شرعية لـ (10) أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، فيما تم توقيف (36) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وعين تموشنت وورقلة.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث