الحدث

"الأنتربول" يشيد باحترافية الشرطة الجزائرية في التصدي لكافة أشكال الإجرام

مصالح هامل جددت استعدادها لوضع خبرتها تحت تصرف نظرائها في العالم

أشاد مانغ هانغواي، رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية بالاحترافية والمهنية التي أصبحت تميّز الشرطة الجزائرية، مؤكدا على المستوى الرفيع الذي بلغته في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، مشيدًا بالمستوى الذي أظهره أفراد جمهرة العمليات الخاصة للشرطة، الذي يترجم الاحترافية والمهنية التي بلغتهــا الشرطـــة الجزائريـة.

أثنى مانغ هانغواي بالاهتمام الذي توليه قيادة المديرية العامة للأمن الوطني وعلى رأسها اللواء المدير العام للأمن الوطني بتكوين المورد البشري في الأمن الوطني الذي هو أساس كل تطور وعصرنة لمجابهة مختلف التحديات الأمنية والجريمة المنظمة، واصفا هذا الصرح الأمني بالمكسب الهام الذي يساهم في مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها.

كما نوه الرجل الأول في "الأنتربول"، خلال الزيارة التي قادته يوم أمس الجمعة، إلى مقر جمهرة العمليات الخاصة للشرطة "غوسب"، الكائن ببودواو-ولاية بومرداس، للتعرف عن كثب على المهام التي تقوم بها هذه الجمهرة من حيث الأداء ومستوى التدريب والتكوين والجاهزية الميدانية لأفرادها لمجابهة الجريمة المنظمة، المستوى العالي للمكونين التابعين لمختلف هيئات التدريب والتكوين بالأمن الوطني، وكذا التحكم العالي لخبراء الشرطة الجزائرية، من مكونين وطيارين في التكنولوجيات الحديثة والتجهيزات المتطورة، على غرار الطائرات المروحية التي تساهم في العملية الأمنية بشكل فعّال.

من جهته، عبر اللواء المدير العام للأمن الوطني على استعداد الشرطة الجزائرية على وضع تجربتها وخبرتها في مكافحة الإجرام بمختلف أشكاله تحت تصرف نظرائها لأجهزة الشرطة لدول العالم.

وفي بداية هذه الزيارة، لوفد "الأنتربول"، تم عرض شريط مصوّر، استعرض تاريخ تأسيس هذه الجمهرة، الذي صادف الاحتفال بالذكرى الرابعة والخمسين (54) لتأسيس الشرطة الجزائرية في 22 جويلية 2016 الذي أقيم بولاية وهران، كما تطرق نفس الشريط إلى المهام المنوطة بهذه الجمهرة، إضافةً إلى مجالات التكوين والتدريب الذي تستفيد منه عناصر الجمهرة واستعدادها الدائم لضمان أمن المواطن وحماية ممتلكاته ومواجهة الجريمة المنظمة بكل حزم وصرامة، بالسهر الدائم والعناية المستمرة للسيد اللواء المدير العام للأمن الوطني.

بعدها قام مانغ هانغواي والوفد المرافق له، بزيارة ميدانية لمختلف هياكل هذه المنشأة واستمع إلى شروحات وافية كانت تقدم له من قبل اللواء المدير العام للأمن الوطني وقائد الجمهرة، كما اطلع رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الأنتربول" على الأجهزة والمعدات التكنولوجية المتطورة التي تستخدم من طرف أفرادها في أداء مهامهم بكل مهنية واحترافية.

في نفس الإطار، قام أفراد الجمهرة بتقديم استعراضات ميدانية، تبرز مدى الجاهزية التي يتمتعون بها والعزيمة التي تحذوهم للتصدي لكل الحالات الإجرامية الممكن حدوثها في الميدان، مع التركيز على الدقة والمهارة والاحترافية في الأداء، لإحباط كل المخططات الإجرامية وذلك بالاستعانة بالتكوين العصري والتجهيزات المتطورة المستعملة في الميدان، من بينها المروحيات التابعة للأمن الوطني.

وفي ختام الزيارة، قام رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الأنتربول" بالتوقيع على السجل الذهبي للجمهرة، حيث عبر عن إعجابه بهذه الوحدة الخاصة، التي تساهم حسبه في ضمان أمن المواطن وحماية ممتلكاته.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث