الحدث

النهضة تتهم رئيس مجلس شورتها بتعطيل عمل مؤسسات الحزب

ذويبي شدد على ضرورة مناقشة الأفكار والمشاريع قبل الخوض في وضع الأشخاص

فتح رئيس حركة النهضة، محمد ذويبي النار على رئيس مجلس الشورى محمد الهادي عثمانية بمحاولة تعطيل انعقاد اجتماع الدورة الاستثنائية محملا أعضاء من المجلس مسؤولياتهم بعدما مارسوا حقهم المكفول بالقانون الأساسي للحركة.

أكد محمد ذويبي في كلمته التي القاها بمناسبة افتتاح الدورة الاستثنائية لمجلس الشورى الوطني لحركة النهضة أمس بالجزائر العاصمة أن ما قام به أعضاء من المجلس خرق واضح للقانون الأساسي والنظام الداخلي للحركة موضحا أن المادة 2 الفقرة الثالثة يعطي الحق لثلث أعضاء مجلس الشورى لعقد دورة استثنائية عند الضرورة وهو حق كامل غير مرهون بإرادة رئيس المجلس.

وذكر ذات المسؤول الحزبي انه وبناءا على تبليغي طلب عقد دورة استثنائية موقع من قبل أزيد من 70 عضوا من اعضاء المجلس الوطني كان لزاما علي توفير الظروف المادية واتخاذ كل الاجراءات القانونية المصاحبة لذلك في ظل رفض رئيس المجلس الدعوة لهذه الدورة وتحمل المسؤولية اعضاء مجلس الشورى الوطني.

وأفاد ذويبي أن الحركة كانت سباقة في تكريس النهج الديمقراطي في اختيار البرامج وتفعيل عمل المؤسسات وانتخاب القيادات بكل حرية وسيادة وأنها اليوم تتطلع إلى تنظيم مؤتمرها السادس قريبا.

واعتبر أن النهضة تؤكد تمسكها بإنجازاتها والمحافظة على رصيدها من خلال تكريس النهج الديمقراطي داخل الحركة واعتبار المناضل حجر الزاوية فيها وكذا توسيع دائرة اتخاذ القرار باشراك المناضلين بالإضافة إلى تكريس حقهم في بناء المؤسسات القيادية اذ انه لا معنى لحزب سياسي يغيب فيه مناضلوه عند اتخاذ القرار.

كما شدد المتحدث على ضرورة مناقشة الأفكار والمشاريع قبل الخوض في وضع الأشخاص مع الانفتاح على كل الأفكار والآراء واثرائها واشاعة حرية الرأي والرأي الآخر بعيدا عن الشخصنة والغموض والمصادرة.

وفي نفس السياق دعا الأمين العام لحركة النهضة مناضليه إلى ضرورة العمل لمناقشة مستقبل الحركة السياسي والتنظيمي في كنف الحرية والصراحة والمسؤولية والاحترام المتبادل.

من جانبه قال ذويبي أن الانتخابات التشريعية والمحلية الاخيرة لم تفض الى تحسين الوضع السياسي للبلاد ولم توفر المصداقية الكافية للمؤسسات المنبثقة عنها من خلال الابقاء على الخارطة السياسية السائدة منذ سنوات لتتحكم في معطيات المشهد السياسي القادم المرتبط برئاسيات 2019 معتبرا انه أخل بثقة المواطن في مؤسساته وذلك لغياب الارادة السياسية لتجسيد هذا المسعى الطموح.

من جهة اخرى دعا ذويبي رئيس الجمهورية لرعاية حوار وطني جاد وشامل وهادف يجمع كل المكونات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية للبلاد في سبيل صياغة عقد سياسي واقتصادي واجتماعي وطني متوافق عليه يحافظ على المكتسبات المنجزة ويجنب الجزائر مزيدا من الارهاق والخسائر والمتاعب ويمنح الامل والتفاؤل للمواطنين والمواطنات".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث