الحدث

"الأرسيدي" يحدد شروط وجب توفرها في رئيس الجزائر القادم

محسن بلعباس يدعو لإقحام الشباب لدخول ميدان المعارك الديمقراطية

دعا رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس لضرورة وضع شروط وجب توفرها في رئيس الجزائر من خلال قدرته على تمثيل الجزائر في الساحة الدولية والدفاع عن مصالحها أمام شركائنا"، قائلا "رئيس قادر من خلال قراراته على ضمان السلامة الترابية للبلد في هذه الظروف التي تطغى عليها المخاوف في المنطقة ".

رسم محسن بلعباس، أمس، خلال كلمته الافتتاحية لمؤتمر الشباب التقدّمي بزرالدة أمس أن "الجمود القاتل المفروض يولد اليوم تحولات مافيوية طالت حتى في الدوائر الاقتصادية الشرعية وشرايين الحياة الاجتماعية بشكل عام"، مشيرا أن "هذا التوجه الذي يشلّ الحياة العامة قبل أشهر معدودة من الانتخابات الرئاسية، يشكل خطرا على البلد وعلى استمرارية الوظائف الأساسية للدولة ذاتها ويتجلى هذا الخطر أكثر في ظل نظام عالمي تهيمن عليه القوى المالية ونخبٌ واقتصاد معولم".

وانتقد المسؤول الحزبي بشدة "نواب الموالاة الذين صوتوا على القانون الجديد الخاص بالمنظومة الصحية"، قائلا " لا يمكن أن يكون من صنيع إدارة حريصة على إعادة تأهيل المرافق الصحية العمومية والرفع من مستوى استفادة السكان من الرعاية الصحية. تحت شعار الطب المجاني المبتذل، يسنّ هذا القانون علاجا من طبقتين.

على صعيد آخر حددت التشكيلة الحزبية للأرسيدي الشروط التي يجب أن تتوفر في الرئيس القادم للبلاد، وقال في هذا الصدد بلعباس " إن الجزائر بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى رئيس، يحدد المسار ويفتح آفاق، .. رئيس يوجه حكومته لتنفيذ الإصلاحات الكبرى في مختلف المجالات.. رئيس قادر على إقناع الجزائريين بالأهداف التي يجب عليهم أن يسعوا من أجل بلوغها معا...رئيس يسهر على تطبيق الدستور واحترام توازن السلطات..".

 هذا وحث المتحدث على ضرورة دخول الشباب ميدان المعارك الديمقراطية والاجتماعية فهو الإجراء الذي يسمح بفتح آفاق المستقبل ويعيد الأمل، مشيرا إن "مهمة الشباب ودور الشباب وواجب الشباب اليوم هو أن يسمعوا صوتهم إيذانا بهذا المصير الجديد، "لأن أنصاف الحلول فشلت ولأن الحلول الزائفة هي التي جعلت من الجزائر بلد اليأس والبؤس والعنف ".

وتوجه رئيس الأرسيدي للشباب قائلا "يمكنكم العمل هنا ولكن أيضا مع أصدقائكم وجيرانكم في منطقتنا وفي المهجر لا تستسلموا لأي ضغوط ولا تحبسوا أنفسكم داخل شعارات وداخل هواجس خوف أو ممنوعات".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث