الحدث

مناصرة يدعو للوحدة ويحذر من انزلاقات قد تؤثر على "حمس"

أياما قبل انعقاد المؤتمر السابع للحركة

قال عبد المجيد مناصرة أن أبناء الحركة" إخوة ما يجمعنا كثير ..ولكننا نختلف فيما بيننا في الرأي والتقدير والاختيار، ومع ذلك يجب أن لا تفسد خلافاتنا اجتماع صفنا ووحدة تنظيمنا ومصلحة حركتنا.. ويجب أن لا تتحول وحدتنا إلى أحادية قاتلة ولا إلى توحد إنعزالي"..

أشار عبد المجيد مناصرة في منشور فيسبوكي له أمس أنه وعندما ننقل" هذا إلى شبابنا الذي يمثل مستقبل حركتنا ووطننا نكون بذلك أدينا الواجب وأحسنا التبليغ وأمنا الانتقال وسهلنا التوريث"، -اعتماد أسلوب القيادة بالتوحيد، موضحا أنه " لا أسلوب القيادة بالتفريق، ونبذ فكرة " فرق تسد" وتحرير المؤسسات من أصحاب الآراء التسلطية والعقليات الاحتكارية والذهنيات والأحادية وحمايتها من هيمنة الشخصيات المريضة بالنرجسية والغارقة في الأنا والمتصادمة مع "نحن".

وشدد نائب رئيس حمس على أن "تنظيم المراجعات السنوية بكل حرية وإعطاء طابع المراجعة للمؤتمر من أجل التعديل والتصويب والتجديد والتطوير وفي أجواء النصح الأمين والرأي الحر والهدف المشترك، غايته الوصول الى الأخوة الصادقة والوحدة الغالية".

يأتي كلام مناصرة اياما قلية على التام مؤتمر حمس السابق، الذي من المنتظر أن يعرف مفاجآت، خاصة وأن أنصار أبو جرة سلطاني يتوعدون أنصار مقري، بتغيير نهج الحركة الجاري والذي اتجه الى المعارضة الراديكالية وعدم المشاركة في الحكومة. بينما يسعى أنصار خليفة الراحل نحناح العودة الى منهج الشيخ في تسيير تركته.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث