الحدث

عمال البلديات في مسيرة سلمية ببجاية هذا الخميس

بعد رفض الوزير بدوي فتح أبواب الحوار وحل مشاكلهم

تنظم غدا الفدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب" مسيرة سلمية بولاية ببجاية تتخللها احتجاجات ولائية بعد رفض الوزير بدوي دعوتهم الجلوس إلى طاولة الحوار والتفاوض.

أوضح رمتان زايدي رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب"، أمس، في تصريح صحفي أن "عمال البلديات سيواصلون حركتهم الاحتجاجية وتنظيم إضرابات وطنية في حال رفض وزارة الداخلية تسوية مطالبهم العالقة المرفوعة إليها في وقت سابق".

وأفاد زايدي أن "قرار توقيف هذه الاحتجاجات لن يكون إلا بعد الاستجابة الفعلية لمطالبهم بعد تجاهلها مطالبهم العالقة منذ سنوات وذلك في ظل الوضعية الاجتماعية والمهنية الصعبة لعمال القطاع على مستوى مختلف بلديات الوطن"، مبرزا أن "مطالبهم تتعلق بتطبيق المنح والتعويضات لأعوان الحالة المدنية كمنحة الشباك والتعويض بأثر رجعي ابتداء من 01 جانفي 2008 حسب ما جاء في المادة رقم 85 من المرسوم التنفيذي رقم 334/11، المادة 87 مكرر من قانون العمل".

وأعتبر رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات أن "المطالب التي دعت إليها الفيدرالية تتمثل أساسا في إدماج كل المتعاقدين والمؤقتين في مناصبهم دون استثناء لاسيما عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية وإعادة النظر في نظام المنح والتعويضات لعمال البلديات للرفض القاطع لمشروع قانون العمل الجديد كونه غير مطابق لاتفاقيات منظمة العمل الدولية".

وأشار زايدي انه "يوجد أزيد من 500 ألف موظف يطالبون بالاستفادة من المنحة السيادية ومنحة الجنوب الكبير وفتح تكوينات خاصة بالأسلاك التقنية وذلك من أجل الاستفادة والترقية، وإعادة النظر في المنح العائلية المطلوبة من طرف العمال لرفعها إلى 2000 دج ورفع منحة المرأة الماكثة بالبيت إلى 8000 دج دون شرط".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث