الحدث

"الجيش" يسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعة العسكرية

أكد أنها قطعت مراحل متقدمة في مجال التطوير والعصرنة، الفريق قايد صالح:

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على المستوى الراقي الذي بلغته الصناعات العسكرية في الجزائر رغم حداثتها"، موضحا أن "الجيش الوطني الشعبي يسعى من خلالها إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي".

أوضح الفريق قايد صالح، أول أمس، في كلمة توجيهية ألقاها أمام إطارات وعمال القاعدة المركزية للإمداد "الشهيد محمد سعودي المدعو سي مصطفى" ببني مراد البليدة أن "الطموح الدائم للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي يهدف إلى الترقية المستمرة لمستويات الصناعات العسكرية بمختلف فروعها"، مؤكدا انه "انشغال دائم ينبغي أن يتبناه الجميع، لاسيما العاملين في قطاع البحث والتطوير والتصنيع العسكري بمختلف فروعه وتخصصاته".

كما عبر الفريق عن "ارتياحه الكبير لما حققته وتحققه هذه القاعدة الاستراتيجية الكبرى في مجال تجديد العتاد العسكري وعصرنته وتطويره"، مؤكدا "حرصه الشديد على المتابعة الميدانية لكافة مسارات نشاطات هذه القاعدة وفعالية جهودها المبذولة"، قائلا انه "ينسجم تماما والمهام الموكلة ومع ما يتطلبه تحقيق الأهداف المسطرة التي يعمل الجيش الوطني الشعبي على تحقيقها في كافة المجالات، بما في ذلك مجال الصناعات العسكرية".

وذكر أن "التحديات الكبرى في أي مجال من المجالات لا ترفعها إلا العزائم القوية المفعمة بالإصرار والمدعومة بالكفاءة اللازمة والوعي بأهمية المهام المخولة لكم على مستوى القاعدة المركزية للإمداد التي تجسد حقيقة مدى فعالية النهج العملي المتبنى ومدى قدرته على تحقيق الأهداف المتوخاة".

وأشار قايد صالح أن "هذه الأهداف نصبو من ورائها إلى الأخذ بنواصي القدرة على التكفل الذاتي بمهمة إضفاء طابع الأداء العملي الفعال والمتكيف على عتاد وتجهيزات الجيش الوطني الشعبي بما يسمح بالرفع من قدراته العملياتية وتحسين مردوديته الميدانية".

واعتبر الفريق أن "ثقتـنا كانت وستبقى كبيرة في إطارات ومستخدمي القاعدة المركزية للإمداد وفي كافة إطارات ومستخدمي قطاع صناعاتنا العسكرية من خلال حرصه الكبير ببلوغ نجاح التطور"، مؤكدا أن "ما لمسناه اليوم من نتائج وما تم عرضه من إنجازات كلها علامات فارقة على أن هذه القاعدة هي في الطريق السليم والصحيح نحو الإيفاء بما ينتظر منها من إنجازات واعدة ومثمرة".

وفي نفس السياق قال أن "هذه الجهود أثمرت هذه الإنجازات التي تم عرضها والتي أثبتت القدرة الفائقة على تطبيق برنامج تحديث وسائل قتالية مختلفة ذات نوعية عالية، تمت عصرنتها وتطويرها وتكييفها مع المهام القتالية ومع طبيعة الأرض والجغرافيا لدينا"، قائلا أن "هذه هي مواصفات عسكرية وتقنية لا يفقه قيمتها ولا يقدر ضرورتها إلا من يعي حجم الفعالية القتالية لمثل هذه الوسائل المكيفة".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث