الحدث

الحكومة يؤكد أن الأراضي الفلاحية خط أحمر

الانطلاق في إنجاز أزيد من 40 منطقة صناعية جديدة

8 آلاف هكتار لإنجاز 41 منطقة صناعية خارج الأراضي الفلاحية

 

كشفت أمس الوزارة الأولى عن شروع الحكومة مؤخرا في الإجراءات الـمالية الضرورية لإنجاز 41 منطقة صناعية جديدة موضحة أن مجموع هذه الـمناطق الصناعية سيتم إنجازها خارج الأراضي الفلاحية، طبقا لأحكام القانون وعملا بتعليمات رئيس الجمهورية.

قالت الوزارة الاولى في بيان لها نشرته عبر موقعها الالكتروني أن "الحكومة شرعت مؤخرا في الإجراءات الـمالية الضرورية لإنجاز 41 منطقة صناعية جديدة على مساحة إجمالية تفوق 8000 هكتار عبر 34 ولاية من شمال البلاد وجنوبها".

وبهذا الشأن، -كشف ذات المصدر-عن استفادت 30 منطقة صناعية بمخصص مالي إجمالي بمبلغ 99 مليار دينار، من أجل الانطلاق الفوري في إنجازها الذي سيتم استكماله في سنة 2019.

واضاف البيان انه وبالـموازاة مع ذلك، استفاد 11 مشروع منطقة صناعية من مبلغ 620 مليون دينار في الـمجموع، من أجل إعداد الدراسات، كمرحلة سيليها الانطلاق في إنجازها بمخصص مالي مناسب.

وسيتم إنجاز كل هذه الـمناطق الصناعية وعددها 41 منطقة، تحت إشراف الولاة الـمعنيين إقليميا ويضاف إلى ذلك 7 مناطق صناعية أخرى يجري إنجازها تحت إشراف الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري. وبالتالي، فإن نحو 10 آلاف هكتار من العقار الصناعي ستتم تهيئتها ووضعها تحت تصرف الـمستثمرين عبر كامل التراب الوطني.

هني. ع
 

من نفس القسم الحدث