الحدث

كعوان: معركتنا الحقيقية تتعلق بمحتوى المادة الإعلامية

شدد على ضرورة تحسين أداء القنوات الوطنية الخمس

إنشاء قناة دولية لتسويق صورة الجزائر في الخارج غير وارد 

 

أكد وزير الاتصال جمال كعوان أن "انشاء قناة اعلامية دولية ضخمة لتسويق صورة الجزائر دوليا غير وارد حاليا نظرا لغياب الامكانيات المادية والبشرية"، موضحا ان "تجسيد هذا المشروع يتطلب موارد كبيرة ضخمة".

أوضح جمال كعوان، أول أمس، في رده على سؤال شفوي بمجلس الأمة أن "تسويق الصورة الحقيقية للجزائر في الخارج وإظهار مدى تمسك الجزائر بمبادئها المتعلقة بعدم التدخل في شؤون الغير"، مؤكدا أن "المعركة الحقيقية اليوم تتمثل في محتوى المادة الإعلامية"، قائلا أنه "ليس هناك  محتوى جزائري حول الذاكرة وأن أغلب الكتابات حول المعارك الجزائرية تبقى  مقتصرة على كتابات وسائل الإعلام الأجنبية" .

وافاد جمال كعوان  أن "الانطلاق في هذا المشروع يتطلب إجراء دراسة جدوى والتأكد من فاعليته في ظل التنافس الشرس في هذا الميدان قبل تسجيله للتنفيذ في برامج لقطاع الاتصال"، مشيرا أنه "قد يكون من الحكمة حاليا تركيز الجهد على تحسين أداء القنوات  الوطنية الخمس بدل تشتيت الإمكانيات المتوفرة وهدرها في مسعى غير مضمون النتائج" .

وفي نفس السياق ذكر وزير الاتصال "بالعناية الفائقة التي يوليها رئيس الجمهورية بوتفليقة لقطاع الاتصال من أجل تطوير أدائه في خدمة الوطن سواء في  الداخل أو الخارج وفق منظومة إعلامية تراعي خصوصيات الجزائر وتوجهاتها  وتطلعاتها في شتى المجالات".

وذكر أن "التوجه الذي يحرص عليه كل بلد يتمثل  في اعتماد منظومة اتصال تلفزيونية تتماشى مع الأهداف التي يسعى الى بلوغها  مراعاة لجملة من الاعتبارات تأخذ بعين الاعتبار الإمكانيات المادية والبشرية ،وكذا الأهداف الداخلية والخارجية المراد تحقيقها في الآجال القريبة والبعيدة".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث