الحدث

تمديد فترة التسجيل في صيغة الترقوي العمومي إلى غاية سبتمبر

تخص العملية المغتربين، النائب نور الدين بلمداح، يكشف:

كشف النائب عن الجالية بالمجلس الشعبي الوطني نور الدين بلمداح في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" عن لقاء جمعه مع وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، حيث أكد أنه بإمكان المغتربين الاكتتاب للحصول على السكنات في صيغة الترقوي العمومي إلى غاية شهر سبتمبر المقبل، حيث سيتسنى للراغبين في الاستفادة من السكنات اختيار مساكنهم عبر 48 ولاية بما فيها الجزائر العاصمة بعد توفير الأوعية العقارية.

وانطلقت عملية الاكتتاب عن بعد لأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج للاستفادة من سكنات " أل. بي. بي" مطلع شهر فيفري الماضي، ويشترط في الراغبين في الاستفادة منها أن لا يكونوا مالكين لا هم ولا أزواجهم عقارا سكنيا بالتراب الوطني، باستثناء مسكن من نوع غرفة واحدة، وأن لا يكونوا قد استفادوا من مساعدة مالية من الدولة لاقتناء أو بناء مسكن.

وللحصول على معلومات إضافية حول الوثائق التي يتكون منها ملف الاكتتاب عبر الموقع التالي: http://www.enpilpp.d، كما يمكن لأفراد الجالية إرسال انشغالاتهم قبل الشروع في عملية التسجيل عبر العنوان الإلكتروني التالي: logts.lpp.etr@gmail.com هذا وأعلنت بداية السنة المؤسسة الوطنية للترقية العقارية عن فتح باب الاكتتاب لاقتناء صيغة السكنات الترقوية العمومية للجزائريين المغتربين بالخارج، لاقتناء 2000 سكن عبر 24 ولاية.

وخصصت الحكومة 2000 وحدة سكنية كدفعة أولى موزعة عبر 24 ولاية، هي أدرار والأغواط وباتنة وبجاية وبسكرة والبويرة وتلمسان وتيارت وتيزي وزو وسيدي بلعباس وقسنطينة والمسيلة ومعسكر وورڤلة ووهران والبيض وبرج بوعريريج وتيسمسيلت والوادي وسوق أهراس وميلة وعين تيموشنت وغرداية وغليزان.

كما يمكن لطالب السكن الترقوي العمومي اختيار نوع مسكنه ما بين 3 غرف بمساحة 80 مترا مربعا، أو 4 غرف ومساحة 100 متر مربع، أو 5 غرف بمساحة 120 مترا مربعا، أو سكنات فردية وجماعية.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث