الحدث

بدوي: الرئيس بوتفليقة أمر بتفعيل الاستثمار الفلاحي

تحدث عن عزم الحكومة على ترقية المناطق الريفية

ارتفاع الطلب على السكن الريفي يعكس جهود الدّولة لإعمار المناطق الرّيفية

 

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي أن "الدولة تطمح لشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجال الفلاحي قصد الحصول على إقتصاد ديناميكي بتوفير كافة الإمكانيات من أجل رفع التحديات وبلوغ الأهداف التي تسعى فيها الدولة لخلق تنوع إقتصادي ".

أوضح نور الدين بدوي، أمس، في كلمته التي ألقاها خلال أشغال الجلسات الوطنية للفلاحة بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال أن "الدولة لن تتراجع عن دعم الفلاحين والشباب وسكان المناطق الريفية"، موضحا أن "هذا الدعم سيسجل قفزة نوعية في القطاع الفلاحي"، وأكد عن "جهود الدولة الجزائرية في ترقية المناطق الريفية والصحراوية وذلك من خلال التسهيلات والمشاريع التكميلية ودعم المشاريع الإستثمارية المصغرة وتشجيع الشباب للدخول في عالم المقاولتية".

وأفاد وزير الداخلية أن "ارتفاع الطلب على السكن الريفي يعكس لوحده حسب بدوي رعاية البلاد لإعمار المناطق الريفية وزيادة نشاطها وتنويعها من خلال البرامج المتكررة كسبيل المثال المخطط الوطني للتنمية الريفية والذي عزز بالصندوق للتنمية الريفية وبرنامج تكثيف أنظمة الإنتاج والعمل على توحيد الزراعات".

كما شدد بدوي على "أهمية تطوير برنامج الإنتاج الوطني الذي يعل على تحسين الإنتاج لتخفيف عبئ الفاتورة الغذائية"، داعيا الى "ضرورة استغلال مناطق الجنوب "، قائلا أن "صحراءنا ورغم قساوة المناخ والهضاب أصبحت محط أنظار واهتمام نظرا لجهود أبنائها عبر مختلف ولايات أخرى".

وفي نفس السياق دعا بدوي "الشباب الراغبين في الإستثمار التعرف على الإستراتيجية التي سطرتها الحكومة في هذا المجال"، معلنا أن "الديناميكية الإقتصادية المنتهجة في المجال الفلاحي خاصة للمنتوجات الوطنية، ستجعل الدولة قادرة على تسويق المنتجات بالكمية والتنافسية للخارج".

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث