الحدث

بوحجة يؤكد على أهمية قانون الصحة بالجزائر

شدد على ضرورة موائمة السياسة الصحية الجديدة

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني سعيد بوحجة أن "مشروع قانون الصحة مهم نظرا للمكانة والأولوية التي تشكلها المنظومة الصحية بالجزائر خاصة بتصدرها للسياسات العامة للدولة الجزائرية منذ الاستقلال".

أفاد السعيد بوحجة، أمس، في كلمته بمناسبة عرض التقرير التمهيدي عن مشروع القانون المتعلق بالصحة بالمجلس الشعبي الوطني أن "السياسات والخطط التي رسمتها الدولة شكلت التزاما سياسيا وأخلاقيا للدولة تجاه المجموعة الوطنية، ما جعل النظام الصحي يتسم في جوهره بأبعاد اجتماعية كما نص عليه بيان أول نوفمبر"، مستشهدا "بمكاسب الطب المجاني والوقاية الصحية وطب العمل والصحة المدرسية والصحة العسكرية وغيرها".

 وشدد بوحجة على "ضرورة موائمة السياسة الصحية الجديدة التي يجري إعدادها في البلد، مع 3 محاور وشروط مهمة ويتعلق الأمر بضمان تحقيق أهداف الدولة في بناء منظومة صحية متطورة ومتوازنة، وكذا الاستجابة إلى آمال المواطن في تغطية صحية فعالة، إضافة إلى التجاوب مع انشغالات مهنيي الصحة في توفير إطار مهني ملائم".

وفي نفس السياق ذكر المتحدث "بالإصلاحات التنظيمية والتشريعية التي شهدها قطاع الصحة، والتي باشرها رئيس الجمهورية بوتفليقة منذ توليه سدة الحكم على غرار بناء الهياكل والمنشآت ذات الصلة، والعناية بالنظام التعليمي والتكويني للمجالين الطبي والشبه الطبي".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث