الحدث

عيسى: الإمام الذي طردته فرنسا ليس معتمدا لدينا

دعا الجزائريين للتصدي للحرب التكنولوجية الموجهة للأطفال

تزويد المساجد بأجهزة إلكترونية للمصلين من فئة بالصم البكم قريبا

 

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، الإمام الذي طردته فرنسا إلى البحث عن عمل آخر غير الإمامة مؤكدا أنه ليس إماما معتمدا مشيرا أن هيئته ستعامله كأي مواطن عادي جزائري عند رجوعه لأرض الوطن، كاشفا أن الإمام توجه إلى فرنسا بوسائله الخاصة وليس من طرف هيئة حكومية.

قال محمد عيسى في تصريحات صحفية أمس على هامش زيارته إلى ولاية سطيف لافتتاح الملتقى الوطني الثالث حول الأسرة السعيدة، أدعو الله أن يجد الإمام عملا في الجزائر غير الإمامة لأنه ليس إماما، وأكد أن هيئته ستتعامل معه كأي مواطن جزائري عند رجوعه إلى الجزائر، وأشار وزير الشؤون الدينية والأوقاف، إنّ الإمام الذي طرد من فرنسا، لم يكن إماما معتمدا، كاشفا أنه توجه إلى فرنسا بوسائله الخاصة وأنه غير معتمد من طرف مصالحه، وفي سياق متصل أوضح محمد عيسى أن تحجج الإمام للدولة الفرنسية بخطر رجوعه إلى الوطن باطل.

هذا وحذّر ذات المسؤول الحزبي من استعمال الأطفال للبرامج التكنولوجية والتصدي للحرب الإلكترونية ضد الجزائريين، مؤكدا أن الجزائر هي ثالث دولة تستعمل التويتر والفايسبوك، وقال بأن استعمال الأطفال للبرامج الإلكترونية الموجهة ضدّ الأطفال مغلقة على أنها لعبة وهي سلاح موجه من استخبارات عالمية.

كما دعا إلى ضرورة اعتماد الأطفال الجزائريين على لوحات الآباء والأجداد مكتوبة بالصلصال وتجنب اللّوحات الإلكترونية محاولة من بعض الأطراف للقضاء على قدرة الجزائريين النضالية من خلال استدراج جيل المستقبل وابطال مفاهيم الوطنية والقومية.

وفي شق آخر دعا محمد عيسى، إلى تجهيز بعض المساجد بأجهزة إلكترونية للصم البكم، وأوضح أنّ هذه التجهيزات تهدف لتسهيل عليهم فهم الدروس وحضورهم بالمساجد، كما نصح بدعم هذه التجهيزات على مستوى مساجد الوطن، بمترجم للحركات وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في الجزائر.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث