الحدث

دربال: لا خلافات بيننا وبين من يعنيه سير العملية الانتخابية

أكد جاهزية مصالحه لتأطير هؤلاء لتحسين وفهم القوانين وتطبيقها بشكل صحيح

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، أن هيئته "ليس لها نزاع مع أي طرف" ممن يعنيه أمر سير العملية الانتخابية.

قال عبد الوهاب دربال في ندوة صحفية نشطها على هامش الدورة التكوينية لأعضاء هيئته أمس في بسكرة أن هذه الأخيرة "ليس لها نزاع مع الإدارة ولا مع القضاء ولا مع الأحزاب ولا مع الإعلام" مشيرا إلى أن "احتمال وجود خلاف مع أي جهة في الآراء والمقاربات وفهم القانون تتم معالجته بالحوار ومد جسور التعاون وليس بتبادل التهم وتوسيع الهوة" ويتم ذلك -كما قال-"عبر النقاش والتكوين المستمر لتحسين الأداء".

وأكد ذات المسؤول أن ضمان شفافية العملية الانتخابية التي هي تتويج للعمل السياسي المفضي إلى الشرعية المطمئنة في البلاد "يتطلب الكثير من الجهد الذي يقع على الشركاء فيها"، مبرزا أن "مهمة هيئته تكمن في السهر على الرقابة من أجل الوصول إلى النزاهة بفهم القوانين وتطبيقها بشكل صحيح".

وأبرز رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أن هيئته "حسنت من أدائها في المواعيد الانتخابية السابقة بفضل التكوين المستمر والذي يمكن بتوسيعه في كافة المستويات للوصول إلى مرحلة يتم فيها إجراء العملية الانتخابية بدون هيئة رقابية" وتصبح "التزاما طبيعيا".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث