الحدث

عيسى يثني على الجزائريين

قال بأن فاجعة بوفاريك علمتهم معنى الأخوة ووحدتهم

أثنى وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، على الهبة التضامنية التي ظهرت بين الجزائريين في إبداء تضامنهم مع ضحايا حادث تحطم طائرة بوفاريك العسكرية الأربعاء الماضي، وعائلاتهم، وشدد على المعاني الكبيرة التي تحملها هذا التضامن فيما بين الجزائريين في صون وحماية الوطن.

أوضح محمد عيسى، خلال أداء أول صلاة الجمعة بمسجد "كتشاوة"، بالجزائر العاصمة أمس أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أمر بإقامة أول صلاة بهذا المسجد في يوم الجمعة، موضحا بخصوص افتتاح هذا الصرح الديني أن الجزائر تفتح هذا الجامع برواده من أجل استمرار الإسلام بالجزائر، وأضاف يقول: "واستمرار الروح التي تجمع الجزائريين".

وقال عيسى" أن الجزائر بمساجدها، والقرائن التي يتلى فيها، وعلمائها هي مسكونة بروح القرآن"، مشيرا أن هذا اليوم، سيكون نهاية أيام الحزن والحداد على شهداء تحطم طائرة العسكرية ببوفاريك.

وفي سياق متصل قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أن حادثة سقوط الطارئة العسكرية والتي راح ضحيتها 257 شهيد، وحدت قلوب الجزائريين، مشيرا أن "هذه الفاجعة علمت معنى الاخوة بين الجزائريين"، كما أثنى الوزير، على تضامن العائلات الجزائرية، في منحة أبناء الجزائر، خصوصا بعد أن استجابوا لنداء الوزارة، وطبقوا سنة النبي صلى الله عليه وسلم، ممثلة في طهي "الكسكس”، بنية الصدقة، على أرواح ه شهداء الوطن".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث