الحدث

بن صالح يعزي عائلات ضحايا حادثة سقوط الطائرة العسكرية

اعتبرها "فاجعة مؤلمة" للجزائر

اعتبر رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، حادثة سقوط الطائرة العسكرية بالقرب من مطار بوفاريك بولاية البليدة بـ"الفاجعة المؤلمة" التي رزئت بها الجزائر، وبعث الرجل الثاني في الدولة برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وإلى عائلات ضحايا حادث سقوط طائرة عسكرية ببوفاريك.

وأوضح عبد القادر بن صالح، أمس، في برقية التعزية تلقت "الرائد" نسخة منها قائلا: "رزئت الجزائر بفاجعة مؤلمة، هزت مشاعرنا ونحن نتلقى نبأ حادثة سقوط الطائرة العسكرية على مقربة من مطار بوفاريك، واستشهاد أبناء لنا من بواسل الجيش الوطني الشعبي المغوار".

وأشار بن صالح أنه "وإن ارتقت أرواحهم الزكية إلى المولى عز وجل، شهداءَ مدثَّرين بعزة الانتماء لجيشنا الشعبي الوطني الأبي، فإن فقدهم يُدمي أفئدتنا، ويؤلم مشاعرنا لما يُكنُّه شعبنا الكريم من إجلال مستحق لهذه المؤسسة الوطنية الدستورية الحافل تاريخها بالمجد والعلا".

وأفاد بن صالح أن "مصابنا الجلل هذا نحن نتوجه بخالص العزاء لأسر الشهداء ولزملائهم الضباط والجنود من إكبارنا وتقديرنا للتضحيات الجسام التي يقدمها الجيش الوطني الشعبي تحت قيادتكم السديدة، من أجل حماية الجزائر، وصون لحمتها الوطنية، والتمكين لدعائم الاستقرار في ربوعها الغالية".

وفي هذا المقام أعرب "لفخامتكم باسمي ونيابة عن أعضاء مجلس الأمة عن خالص عزائنا ومواساتنا داعيًا المولى عز وجل أن يلحق أبناء الجزائر البررة الذين فقدناهم في هذه المحنة العصيبة بالشهداء الأطهار ويشملهم بالرحمة والغفران".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث