الحدث

غول يطالب حكومة أويحيى بطرح موضوع الدعم الاجتماعي المباشر للنقاش

المؤتمر القادم لـ"تاج" سيناقش ملف رئاسيات 2019

أعلن رئيس تجمع أمل الجزائر" تاج"، عمار غول، عن انعقاد ندوة وطنية للتطرق إلى ملف الدعم في الجزائر، داعيا بالمناسبة الحكومة إلى تنظيم جلسات وطنية متخصصة حول الدعم المباشر والتحويلات الاجتماعية برعاية مباشرة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

 أوضح عمار غول في كلمة ألقاها خلال تنصيب الجلسة الوطنية الأولى لرؤساء بلديات "تاج" بفندق الاروية الذهبية بالعاصمة، أمس أن البلاد شهدت خلال الأشهر السابقة حراكا اجتماعيا في عدة قطاعات، داعيا  الحكومة إلى الحوار رغم تفاقم الوضع، مؤكدا على ضرورة الإصغاء للطرف الأخر ولملمة  الاحتجاج في الشارع  الذي سيؤثر حتما على المواطنين و التنمية في الجزائر ، وقال بخصوص لقائه برؤساء بلديات تاج إن  القيادات في الحزب ستولي كل العناية بالمنتخبين، وأضاف غول:" إننا نرى فيهم الواجهة التي تتعاطى مع عمق المجتمع يوميا"، مشددا على ضرورة التأطير الجيد للمنتخبين.

وقال غول: ".. تاج  ركز على البناء الداخلي من خلال تدعيم انتشار الحزب والعمل على استحداث هيكلة تستوعب المنتخبين ، بالإضافة إلى التركيز على الأعمال الداخلية لتاج  في إطار خطة مبنية  على  نظرة تتجسد من خلالها طموحات الحزب، إلى جانب التركيز على التحضير "الجيد" للمؤتمر القادم ، وأضاف: "تاج هو حزب واعي ومسؤول لا يعمل نظير الشهرة في وسائل الاعلام أو البحث عن نفوذ ، بل همه الوحيد هو مصلحة الجزائر أولا والمواطن ثانيا "، وقال غول إن" تاج"  يقدم مقترحات واقعية فيما يخص قانون البلدية والولاية وقانون الانتخاب، الى جانب  دعم ملف الديمقراطية التشاركية ، حتى تكون في المستقبل دفعا نحو التعاطي السياسي، مشددا على  ضرورة  الاسراع وتحيين كل الظروف للعمل في اطار الجباية المحلية ، قصد التمكين من تأطير المجالس المحلية واستدراك النقائص بتمويل المجالس المحلية .

وفيما يتعلق بالتحضير للمؤتمر، كشف غول عن تنصيب هيئة للتحضير للمؤتمر مع مجموعة من أعضاء المكتب السياسي، مؤكدا على أن العمل سيتواصل بكافة ربوع الوطن، مشيرا إلى تنظيم لقاءات جهوية بداية من الاسبوع القادم.

أما عن رئاسيات 2019 فقال غول:" الحزب سيلعب دورا رئيسيا وأساسيا وفعالا خلال الانتخابات الرئاسية ونظرا لأهمية محطة الانتخابات الرئاسية 2019 التي تعد مكسبا وطنيا ستكون ورقة الرئاسيات من الأوراق الهامة التي سنناقشها في مؤتمر الحزب القادم".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث