الحدث

الإصلاح تقوم بزيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين

تأتي في إطار تكريس موقف الجزائر الداعم للقضية الصحراوية

يقوم اليوم وفد قيادي من حركة الإصلاح الوطني ، يتقدمهم رئيس الحركة فيلالي غويني بزيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بولاية تندوف .

أفادت حركة الإصلاح الوطني، أمس، في بيان لها أن "هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التواصل بين الحزب و الأشقاء الصحراويين "، مؤكدة انه "يكرس الموقف الجزائري الرسمي و الشعبي الداعم للقضية الصحراوية ، و المدافع عن حق الشعب الصحراوي الشقيق في تقرير مصيره و استعادة حريته ، و بسط سيادته على أرضه و مقدراته" .

وأفاد ذات المصدر أن "الزيارة ستكون فرصة لوفد الحركة ، للوقوف على أهم المستجدات الحاصلة في الأراضي المحتلة ، و لتدارس سبل تعزيز  أساليب  نصرة القضية الصحراوية سواء من خلال من خلال الديبلوماسية الحزبية أو  الشعبية ،  اللتان تكملان  الدبلوماسية الرسمية".

وأشار ذات المصدر أن "حركة الإصلاح الوطنـي تجدد دعمها الكامل و اللامشروط لحق الشعب الصحراوي في الحرية والإنعتاق من براثن الاحتلال والظلم الممارس عليه  من قبل الاحتلال المغربي  لعقود من الزمن  في ظل تنصل الإدارة الإسبانية من تحمل مسؤولياتها التاريخية و القانونية ورفضها تطبيق مقتضيات الشرعية الدولية ومباشرة تصفية الاستعمار في آخر مستعمرة أفريقية ".

بالمقابل دعت حركة الإصلاح الوطني إلى "الإسراع في  تنظيم استفتاء تقرير المصير الذي يواجه تعنت المحتل ،وكذا تواطئ بعض الأنظمة الإقليمية و الدولية  التي  تعمل للحيلولة دون تمكين الصحراويين من حقوقهم المشروعة كباقي شعوب العالم" .

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث