الحدث

بن زعيم: "الأفلان" أصبح عبئا ثقيلا على الرئيس بوتفليقة

لجنة الانضباط توجه استدعاء ثاني له

وجهت لجنة الانضباط لحزب جبهة التحرير الوطني استدعاء ثاني، لعضو المجلس عبد الوهاب بن زعيم، للمثول أمامها، وحددت اللجنة تاريخ مثول بن زعيم أمامها يوم 10 أفريل الحالي، بعد أن غاب عن موعد اللجنة الذي كان مقررا يوم أمس والذي حدده الأمين العام للحزب العتيد، جمال ولد عباس سابقا، كما قامت اللجنة أيضا، باستدعاء كل من المناضل، قادة بن عودة، وشريف ولد حسين، للمثول أمامها بنفس التاريخ الجديد.

عل صعيد آخر أكد السيناتور عبد الوهاب بن زعيم، أن حزب جبهة التحرير الوطني بات يشكل عبئا ثقيلا على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من خلال التغني في كل مناسبة بإنجازاته، موضحا أن هذه الإنجازات اجتهد لتحقيقها لكافة الشعب وليس فقط لحزب جبهة التحرير.

وأوضح في منشور له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن وثيقة حصيلة إنجازات رئيس الجمهورية التي أعلن عنها ولد عباس، "مبادرة فارغة ليس لها أي أهمية"، مضيفا أن "هاته الإنجازات فعلا هي من صنع الرئيس وخرجت من مكتبه لكافة الفاعلين وتحمل إمضاءه وقد كد وعمل واجتهد لتحقيقها لكافة الشعب وليس فقط لحزب جبهة التحرير".

وأضاف السيناتور أن "جبهة التحرير الوطني في وضعها الحالي أصبحت عبئا ثقيلا على رئيس الجمهورية، الذي لم يستفد أصلا من الحزب لأنه ترشح في عهداته الأربع السابقة حرا وزكاه الشعب بصفة عامة"، مبرزا أن الحزب هو الذي استفاد من الرئيس بوتفليقة قبل أن يكون رئيسه وأضاف للجبهة وزنا بقبوله رئاستها".

وفي الصدد ذاته، اعتبر السناتور أنه لا يحق للأفلان صياغة أو تقييم إنجازات الرئيس لوحده لأنه لم يكن الداعم الوحيد له في الانتخابات الرئاسية بل اشتركت معه الكثير من الأحزاب والجمعيات والمنظمات، مؤكدا أن الشعب هو الوحيد الذي يحق له تقييم ما قدمه الرئيس لأنه المعني الوحيد به.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث