الحدث

الفايسبوك، أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني لحصول الجزائريين على التأشيرة الأمريكية

واشنطن ستطلب معلومات تعود إلى 5 سنوات سابقة

سيكون الجزائريين مع نهاية ماي المقبل ملزمين بتقديم معلومات خاصة بحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وأرقام هواتفهم للحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وستعين على الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأميركية من الجزائر وغيرها من دول العالم الإفصاح عن حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وأرقام هواتفهم السابقة وحساباتهم البريدية الإلكترونية، في إجراء جديد يطاول 10 ملايين شخص سنوياً.

وأفادت وزارة الخارجية الأميركية، أنه سيتوجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة سواء للزيارة أو كمهاجرين محتملين، تعبئة قائمة بحساباتهم في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي.

وسيطبق التعديل الجديد على تأشيرات المهاجرين وغير المهاجرين على حد سواء. إلا أن هذا التعديل لن يطبق على الدبلوماسيين والرسميين، ومن المتوقع إقراره في 29 ماي المقبل، وسيكون على المتقدمين تعريف أي منصات يستخدمونها و "أي محددات هوية يستخدمونها في هذه المنصات خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ الاستمارة".

ونصت المذكرة المنشورة في السجل الفدرالي على أن "الأسئلة الأخرى تتضمن تقديم أرقام الهواتف المستخدمة سابقاً، والحسابات البريدية الإلكترونية، وسفرهم خارج دولهم خلال السنوات الخمس السابقة".

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث