الحدث

زمالي: سحب الاعتماد من النقابات التي لم تقدم تمثيلها

أكد أنها غير شرعية وإضراباتها غير قانونية مع انتهاء الآجال

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، أن النقابات المستقلة التي التي لم تستجب لشروط ومعايير الوزارة بتقديم إثبات تمثيلها بنسبة 20 بالمائة قبل 31 مارس ليست شرعية وليس لها الحق في الإضراب واحتجاجاتها غير قانونية وغير معترف بها.

مراد زمالي وفي تصريحات صحفية أدلى بها أمس على هامش إشرافه على توزيع 1007 وحدة سكنية اجتماعية تساهمية بسحاولة بالعاصمة، أوضح أن النقابات التي تنشط بصفة "غير قانونية" وتحاول التشويش في الساحة غير شرعية ما لم يكن لها 20 بالمائة بالولايات، اعتبارا من السبت 31 مارس.

وبحسب المسؤول ذاته فإن النقابات التي لم تستجب لشروط ومعايير الوزارة والتوافق مع القانون من خلال تقديم أدلة على توفرها على نسبة تمثيل للعمال بـ 20 بالمائة، ستمنع من النشاط والتفاوض وإعلان الإضراب، اعتبارا من 31 مارس المنقضي.

وشدد الوزير قائلا " إضراب النقابات التي ليس لها تمثيل يفوق 20 بالمائة، غير معترف به وهو غير قانوني" مشددا على الزامية أن تخضع النقابات للقوانين والشروط خاصة تمثيلها بالولايات إلى ما يفوق 20 بالمائة"، وبخصوص استمرار الإضرابات فإن هذه النقابات المعنية بالتطابق مع القانون كان لها مهلة إلى غاية السبت 31 مارس للرد إيجابا على ما طلبته الوزارة، وبعد هذا التاريخ لن يكون من حقها ممارسة النشاط.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث