الحدث

بن صالح يجري سلسلة من المحادثات بجنيف السويسرية

على هامش أشغال الجمعية العامة 138 للاتحاد البرلماني الدولي

أجرى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح على هامش أشغال الجمعية 138 للاتحاد البرلماني الدولي التي تحتضنها مدينة جنيف السويسرية سلسلة من المحادثات التي جمعته بعدد من رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود.

وأفاد مجلس الأمة، أمس، في بيان له أن "عبد القادر بن صالح تحادث مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا كويفاس بارون في لقاء حضره رئيس البعثة الدائمة للجزائر بجنيف ديلمي بوجمعة أين سمح باستعراض الوضع الحالي للاتحاد البرلماني الدولي والدور الذي يمكن للجزائر القيام به لدعم برنامج اصلاح هذه الهيئة الذي تقدمت به رئيسة الاتحاد، دون المساس باستقرارها وتدعيما لدورها خدمة للقضايا العادلة، كما تم التطرق إلى النقاط المدرجة في جدول أعمال الجمعية العامة خاصة تلك المتعلقة بالتعديلات المقترحة على اللوائح النافذة والنظام الداخلي للاتحاد البرلماني الدولي".

وفي ذات الإطار، اجتمع بن صالح برئيس الاتحاد البرلماني الإفريقي ورئيس الجمعية الشعبية الوطنية لغينيا بيساو، سيبريانو كاساما، الذي جرى بحضور الأمين العام للاتحاد البرلماني الإفريقي كوفي انزي. الطرفان تطرقا أيضا لسبل تطوير لعلاقات الثنائية بين مجلس الأمة وبرلمان غينيا بيساو خاصة والبلدين عامة.

كما أجرى رئيس مجلس الأمة مباحثاته مع رئيس البرلمان الإفريقي روجي انكودو حيث سمح هذا اللقاء بالوقوف على مستقبل هذه الهيئة الإفريقية على ضوء المواعيد المقبلة والتحديات التي يفرضها راهن الوضع الدولي، كما تم استعراض سبل الرفع من التنسيق بين الهيئتين.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث