الحدث

ولد عباس: العهدة الخامسة في يد بوتفليقة

الأفلان نصب لجنة الصياغة لحصيلة إنجازات رئيس الجمهورية

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، خلال تنصيب لجنة الصياغة لإنجازات رئيس الجمهورية، أن مسألة الترشيحات لرئاسيات 2019 بيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والقرار له وحده، مضيفا أن الحديث عن الرئيس المستقبلي للبلاد مازال أمامنا 14 شهرا، كما أنّ الرئيس هو رئيس حزب الأفلان وليس جمال ولد عباس، وأوضح ذات المسؤول الحزبي أن أحداث 2004 لن تتكرر بالجزائر بسبب ما أنجزه الرئيس، مضيفا بأن العديد من الأطراف حاولت زعزعة استقرار البلاد في تلك الفترة غير أنهم لم ينجحوا في ذلك.

قال جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب الأفلان، أنّ الجزائر خرجت منتصرة خلال فترة حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مشيرا لإنجازات رئيس الجمهورية، أن المتسائلين عن ألف مليار أين ذهبت فليسألوا الوزراء، مفيدا بأن الجزائر صرفت أكثر من ألف مليار في الشيء الذي أنجز خلال عشرين سنة وهو البنية التحتية، وقال أن الجزائر محظوظة ويجب أن نحمي أنفسنا من سنة 2020 إلى 2030 لضمان الاستقرار والأمن، لأنه سيكون هنالك العديد من التغييرات، مشيرا إلى أن بوتفليقة أخرج الجزائر من أزمة اقتصادية وسياسية كانت تعيشها في الأشهر الأولى من حكمه، بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها الجزائر آنذاك.

وفي هذا السياق قال الأمين العام للأفلان، إنّ الدول العربية لم تقدم مساعدات مالية للجزائر، وإنما كانت تقرضها أموال، قائلا:" واحد ما دار فينا مزيا.. كانوا يسلفولنا وردينالهم".

وكشف الأمين العام لحزب الأفلان أن مسألة الترشح لرئاسيات 2019 بيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والقرار له وحده، فيما أكد أن الحديث عن الرئيس المستقبلي للبلاد مازال أمامنا 14 شهرا، كما أنّ الرئيس بوتفليقة هو رئيس حزب الأفلان وليس جمال ولد عباس.

قال ولد عباس: "..سيناريو 2004 لن يتكرر بالجزائر"، وقال: "..أحداث سنة 2004 لن تتكرر بالجزائر بسبب ما أنجزه الرئيس"، مضيفا بأن العديد من الأطراف حاولت زعزعة استقرار الجزائر خلال سنة 2004 غير أنهم لم ينجحوا في ذلك، مؤكدا بأن أي شخص لديه طموح من أجل الالتحاق بحزب آخر فله ذلك،  مبرزا "..مسالة اختيار رئيس جمهورية للحملة الانتخابية لعام 2019 بيد رئيس الجمهورية عبد العزيز وبوتفليقة والقرار له وحده".

 

لجنة الصياغة ستحضّر ملف يبرز حصيلة إنجازات الرئيس

 

قال الأمين العام للأفلان إنه سيتم إنجاز ملف خاص بإنجازات رئيس الجمهورية خلال مدة حكمه، وسيتم تسليم نسخة من الملف للرئيس واللجنة المركزية للحزب جبهة التحرير الوطني، وأضاف:" ..عمل اللجنة ليس سهل ولكنه ضروري".

 

صرفنا أكثر من 1000 مليار في 20 سنة

 

قال جمال ولد عباس الأمين العام لحزب الأفلان، أن الجزائر خرجت منتصرة خلال فترة حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مشيرا أن المتسائلين عن ألف مليار أين ذهبت فليسأل الوزراء، مفيدا بأن الجزائر صرفت أكثر من ألف مليار في الشيء الذي أنجز خلال عشرين سنة وهو البنية التحتية، وقال أن الجزائر محظوظة ويجب أن نحمي أنفسنا من سنة 2020 إلى 2030 لضمان الاستقرار والأمن، لأنه سيكون هنالك العديد من التغييرات.

 

الجزائر لم تتلق أي مساعدات مالية من "العرب"

 

أكد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، إنّ الجزائر لم تتلق أي مساعدات مالية من الدول العربية، خلال الأزمة التي مرت بها في التسعينيات، كما أشاد بالإنجازات التي قام بها رئيس الجمهورية طيلة فترة حكمه، وقال إن بوتفليقة أخرج الجزائر من أزمة اقتصادية وسياسية كانت تعيشها في الأشهر الأولى من حكمه، بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها الجزائر آنذاك.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث