الحدث

بن زعيم يوجد رسالة تحدي جديدة لولد عباس

سيمثل أمام لجنة الانضباط للحزب العتيد الأحد القادم

تستأنف لجنة الانضباط بحزب جبهة التحرير اجتماعاتها الأسبوع المقبل والمقرر أن يخصص للاستماع لمجموعة جديدة من كوادر الحزب تلاحقهم قيادة الحزب بتهم تضم بانتهاك أحكام القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب، ويتقدمهم عضو سابق في المكتب السياسي ونواب سابقين وعضو مجلس الأمة الحالي عبد الوهاب بن زعيم.

نشر عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم صورة لاستدعائه لجلسة في الفاتح أفريل المقبل، مرفقا بتعليق طويل هاجم فيه مجددا وبشدة أمين عام للحزب العتيد جمال ولد عباس، وتأسف لما اسماه عودة ولد عباس لممارسة "حڤرته وجبروته وجهويته المقيتة والبغيضة من خلال لجنة التأديب والانضباط للحزب التي يستعملها لتكميم أفواه خصومه الشرفاء".

وتساءل السيناتور قائلا: "أنا اختلف معك في تسييرك الحزب هل هذا معناه يجب ان أقصى؟ ليجيب بنفسه أنا عضو اللجنة المركزية للحزب مثلي مثلك وعضو مجلس الامة منتخب بـ 550صوت وبالصندوق، في تعقيب غير مباشر على التقارير الصادرة عن الحزب بخصوص عدم حصوله على عضوية اللجنة المركزية".

وقال أن الأمين العام يواصل زرع الكراهية والحقد والانتقام والإذلال والاستعباد لنائب الأمة المنتخب من طرف الشعب وبإرادة المنتخبين، مستدركا أنه لن يركع إلا لخالقه، معتبرا ممارسات قيادة الحزب "إهانة لنائب الشعب والمنتخبين الذين وضعوا ثقتهم في ان أكون صوتهم ".

هذا وأبرز أن الإصرار في التعدي على صلاحيات منتخب كفل له الدستور الحق في التعبير هو إصرار كذلك على ضرب جبهة التحرير التي شرفتنا بأن نكون فرسانها وبين صفوفها هو ضرب لمبادئ الحزب.

واتهم عضو مجلس الأمة الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني باستغلال أمناء المحافظات للحصول على تزكية لشخصه في اشارة إلى اجتمع امناء المحافظات قبل عشرة أيام في نفس النزل الذي أهنتهم فيه وذبحت فيه المناضلين ورشحت اخرين غرباء ورغم إصرار المحافظين على الدفاع على مناضليهم إلا أنك لم تسمعهم ولَم تستقبلهم، وتابع "ضربتهم والمناضلين دون رحمة وأفرغت الحزب من كوادره ".

ويواجه بن زعيم حسب تلميحات أمين عازم الحزب قرار بالإقصاء من صفوف الحزب، فيم يأمل عضو مجلس الأمة في نزول أمر فوقي بإنقاذه وأن يكون تاريخ الجلسة كذبة أفريل، ويبدو أن انتظاره سيطول.

وأعلن ولد عباس في اجتماع ممثلي الحزب بالبرلمان عن جهوزية 3 قرارات بالإقصاء واحتمال بلوغ العدد 5 آخرين.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الحدث