الحدث

حزب التجديد يشدد على احترام الحريات الفردية

للحفاظ على استقرار البلاد

دعا حزب التجديد الجزائري إلى تعزيز الممارسة الديمقراطية واحترام الحريات الفردية والجماعية لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي للحفاظ على استقرار ووحدة التراب الوطني.

اعتبر عضو المكتب الوطني مكلف بالعلاقات الخارجية في حزب التجديد الوطني الجزائري يوسف بلهامل في كلمة القاها في ندوة صحفية نشظها أمس بالعاصمة تم خلالها عرض نشاط الحزب في الفترة السابقة "الممارسة الديمقراطية والحريات الفردية والجماعية أساس كل نمو وتطور وتجديد من خلال تفجير الطاقات التي تساهم في تطوير الاقتصاد وفي الحفاظ على استقرار ووحدة التراب الوطني وفي تعزيز التضامن بين كل أفراد المجتمع ورفض كل التعصب حزبي من أجل الوصول إلى السلطة".

ودعا المسؤول ذاته كل الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني الى "بذل الجهود من أجل تعزيز وترسيخ الممارسة الديمقراطية الحقيقية خدمة للمصالح العليا للوطن"، مشددا على ضرورة "تحسين مستوى الجامعة والفعل السياسي والثقافي ومكافحة البيروقراطية والفساد الاداري ".

وشدد بلهامل على ضرورة "تسطير خطط تنموية واضحة قادرة على استيعاب متطلبات الشارع التي تضاعفت مؤخرا "مؤكدا بأن "الحوار الجاد والبناء مع كل الجهات المعنية يعد السبيل الوحيد للتوصل الى حلول ناجعة لمطالب الاساتذة والاطباء المضربين".

وألح على وجوب تحقيق التنمية المحلية ومكافحة البطالة وأزمة السكن من خلال ايجاد اليات كفيلة بحل المشاكل قبل حدوثها"، ويقترح الحزب في هذا السياق "ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية ومراجعة الاجور وإعادة بعث القروض الاستهلاكية وتأهيل الشركات الوطنية التي أغلقت واعادة العمال المسرحين ".

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث