الحدث

ما قدمته الجزائر من أجل التكفل بالمهاجرين الأفارقة كبير

بدوي يرد على تقرير "هيومن رايتس ووتش"، ويؤكد:

رحلنا 27 ألف رعية إفريقية إلى بلدانهم منذ 2015 

 

رد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي على تقرير منظمة العفو الدولية "هيومن رايتس ووتش" بخصوص التكفل بالمهاجرين الأفارقة وعملية ترحيلهم إلى بلدانهم.

أوضح نور الدين بدوي، أول أمس، في رده على سؤال شفوي بالمجلس الشعبي الوطني أن "الجزائر رحلت خلال 3 سنوات الماضية 27 ألف رعية إفريقي بطلب من بلدانهم في ظل الاحترام الكامل والتام لحقوق الإنسان"، مؤكدا أن "ما قدمته الجزائر من أجل التكفل بالمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين كبير إلا أنه ليس من عادتنا ولا من شيمنا التذكير والتشهير بما نقوم به في هذا السبيل".

واعتبر بدوي انه "بالرغم مما يقال هنا وهناك في هذا الملف فإن الجزائر لن تتخلى عن دورها الإنساني في التعاطي مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية خاصة الآتية من الدول الإفريقية"، معتبرا أن "عملية الترحيل لا تزال متواصلة وهذا دائما في ظل احترام حقوق الإنسان".

وعبر وزير الداخلية عن "تخوف السلطات من تفشي الهجرة غير الشرعية للأفارقة خاصة ما تعلق باستغلال الشبكات الإجرامية لهؤلاء المهاجرين وهو ما يعرض أمن وسكينة المواطنين للخطر"، مذكرا "بتنصيب لجنة قطاعية متعددة مهمتها الأساسية التنسيق والمتابعة وتقديم الاقتراحات للتكفل بهؤلاء المهاجرين إلى غاية ترحيلهم إلى بلدانهم".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث