الحدث

بوحجة يدعو لضرورة البحث عن حلول مناسبة لمشاكل المواطن

أكد أن إصلاحات بوتفليقة جسدت العمل المشترك بين الهيئات الدستورية

أعلن رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة أن "الإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تجسد حقيقة العمل المشترك بين الهيئات الدستورية للبحث عن حلول مناسبة للمشاكل التي يعاني منها المواطن والاطلاع عن واقع التنمية".

أكد السعيد بوحجة، أول أمس، في كلمة له خلال افتتاح أشغال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح أسئلة شفوية أنه "الإصلاحات التي باشرها بوتفليقة مكنت من الاطلاع عن واقع التنمية حكومة ونوابا بما يؤدي إلى وفاء الدولة بمختلف مؤسساتها بالتزاماتها تجاه المواطن وضمان التواصل المستمر معه لتحقيق تطلعاته في العيش الكريم".

وأضاف بوحجة أن "الجلسة المخصصة لطرح الأسئلة الشفوية تؤكد إلتزام النائب وعضو الحكومة بالاضطلاع بالدور الذي خولهما إياهما الدستور والتشريع الساري المفعول وتعزيز التعاون والتكامل في الأطر الدستورية بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية".

وأكد رئيس المجلس الشعبي الوطني أن " الرقابة البرلمانية تعد اختصاص دستوري أصيل لنواب الشعب لممارسة الرقابة على عمل الحكومة ومن آليات هذه الرقابة"، مشيرا أن "السؤال الشفوي الذي يعتبر الأكبر استخداما مقارنة بالوسائل الرقابية الأخرى باعتباره حلقة وصل بين النائب وعضو الحكومة والتي بواسطته يمكن للنائب من التكفل بانشغالات المواطنين وإيصالها إلى السلطات العمومية".

وأفاد بوحجة عقب رد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي على سؤال حول موضوع تعاطي الحكومة مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية، قائلا أن "كل التشكيلات السياسية وفعاليات المجتمع إلى المساهمة في توعية المواطنين من مخاطر الهجرة غير الشرعية".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث