الحدث

الرئيس البلغاري يستقبل الوزير مساهل في صوفيا

تسلّم منه رسالة من رئيس الجمهورية

استقبل وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، أمس بالعاصمة البلغارية صوفيا، من قبل الرئيس البلغاري رومن راديف الذي تسلم منه رسالة صداقة ومودة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وخلال لقائه مع عبد القادر مساهل، أعرب الرئيس راديف عن ارتياحه لنوعية علاقات الصداقة التي تربط الجزائر وبلغاريا مؤكدا أن هذه الزيارة من شأنها إرساء أسس تعاون وطيد بين البلدين في مختلف المجالات.

وجدد الوزير مساهل تهاني الجزائر لتولي بلغاريا رئاسة الاتحاد الأوروبي منذ جانفي 2018، كما أطلع الرئيس راديف بمحتوى المحادثات التي جرت بينه وبين نظيرته البلغارية إيكاترينا غيشيفا زهارييفا ونتائج اللقاء بهدف إعطاء ديناميكية جديدة للعلاقات الجزائرية البلغارية.

وكلف رئيس بلغاريا مساهل بنقل مشاعر الصداقة والتقدير لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

على صعيد آخر استقبل وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، عددا من أفراد الجالية الجزائرية في بلغاريا، خلال زيارة يقوم بها إلى هذا البلد، واستمع مساهل خلال لقاءه بأفراد الجالية الجزائرية في بلغاريا، إلى انشغالاتهم، كما أطلعهم على تفاصيل القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية لصالح الجالية الوطنية في الخارج.

ويجري وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، جولة رسمية تقوده إلى ثلاثة دول أوروبية هي بلغاريا وكرواتيا وصربيا، من 23 إلى 26 مارس، وذلك بدعوة من نظرائه في هذه البلدان.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث