الحدث

بدوي يؤكد تشديد التدابير الأمنية في امتحانات البيام والباك

قال إن جميع الإجراءات والتدابير اتخذت على الصعيد الوطني

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي أنه "سيتم تحسين التدابير الأمنية المتخذة مسبقا لضمان السير الحسن للامتحانات المدرسية الوطنية".

وأوضح نور الدين بدوي أمس في تصريحات صحفية أدلى بها أمس على هامش تدشين الديوان الوطني لطبع مواضيع البكالوريا مع وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت أنه "سيتم تحسين التدابير المتخذة سابقا من خلال تشديد التدابير الأمنية في امتحانات البيام البكالوريا "، قائلا "نحن دولة ولدينا آليات"، مضيفا أن "عدة قطاعات هي معنية لا سيما التربية الوطنية والداخلية وجميع مصالح الأمن".

وأفاد المتحدث أن "جميع الإجراءات والتدابير قد اتخذت لضمان سير الامتحانات على الصعيد الوطني في ظروف جيدة، سواء أكان ذلك على الصعيد الأمني أو من حيث الظروف البيداغوجية". 

وفي نفس السياق فإن وزيرة التربية الوطنية قد أكدت السنة الماضية عشية انطلاق امتحانات البكالوريا أن كل الإجراءات اتخذت لضمان السير الحسن للامتحانات المدرسية الوطنية وتأمينها تفاديا للغش لا سيما استعمال أجهزة التشويش وكاميرات المراقبة والتسجيل على مستوى مراكز طبع مواضيع البكالوريا ومراكز حفظها دون اللجوء إلى حجب مواقع التواصل الاجتماعي.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث