الحدث

عضو سابق في المكتب السياسي ضمن المعنيين بالإقصاء من الحزب العتيد

فيما سيتم تجميد عضوية بن زعيم إلى غاية المؤتمر القادم

 

تضم قائمة القيادات الأفالانية المقرر اقصاؤها من صفوف الحزب عضو سابق في المكتب السياسي، وامينا محافظة سابقين ترشحا في قوائم منافسة لحزب جبهة التحرير في الانتخابات التشريعية السابقة.

واستفيد من مصادر في الحزب أن قادة بن عودة عضو المكتب السياسي في عهد عمار سعداني مهدد بالإقصاء من صفوف الحزب، اسوة بنور الدين بلمداح نائب الهجرة الذي عاد للبرلمان تحت راية التحالف الجمهوري. وامين محافظة الاغواط سابقا .

وينتظر أن يتم ابعاد عضو المجموعة البرلمانية للحزب عبد الوهاب بن زعيم، او تجميد عضويته الى غاية المؤتمر المقبل للحزب في سلسلة اجراءات عقابية اعتمدها امين عام الحزب جمال ولد عباس في محاولة منه لكسر مراكز المقاومة ومحاولات ابعاده من منصبه الذي تولاه قبل 17 شهرا.

وأعلن جمال ولد عباس امين عام الحزب اول أمس عن توصية لجنة الانضباط بإقصاء 3 كوادر في الحزب وقال ان العدد قد يصل الى 5 في ختام اشغال اللجنة التي توقفت اشغالها بسبب غياب رئيسها بحجة المرض.

ونظرت لجنة الانضباط في مرحلة اولى في 6 ملفات و هي بصدد النظر في ملفين آخرين، و ينتظر ان يبلغ العدد 10 ملفات، وهو رقم يقترب من عدد الملفات التي تم النظر فيها في عهد الامين العام السابق الذي أحال 13 قيادييا منهم اعضاء سابقون في المكتب السياسي على لجنة التأديب.

آدم شعبان

من نفس القسم الحدث