الحدث

ولد عباس يحث نواب الأفلان على حضور الجلسات البرلمانية

أعلن عن إقصاء 3 من أعضاء اللجنة المركزية

كشف الأمين لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، عن إقصاء 3 من كوادر الحزب، وخطط لإقصاء ما لا يقل عن اثنين اخرين بسبب انتهاك احكام القانون الأساسي للحزب، وتحدي قيادته.

 أبلغ جمال ولد عباس ممثلي حزبه بالبرلمان أمس أن لجنة الانضباط بالحزب أوصت بإقصاء ثلاثة أعضاء، لم يذكرهم بالاسم إلى أن الاشارة واضحة إلى واحد منهم وهو لنور الدين بلمداح رئيس لجنة الشؤون الخارجية السابق.

وتنظر لجنة الانضباط حاليا في حالة 7 أعضاء تم الاستماع إلى 3 منهم، وهم بلمداح بهاء الدين طليبة وبوعزة نائب ورقلة السابة، فيما تأخر النظر في ملفات الاعضاء الاخرين ومنهم عضو مجلس الامة بن زعيم عبد الوهاب الذي غاب عن اجتمع كتلتي البرلمان.

وتوقفت لجنة الانضباط عن النشاط بسبب غياب رئيسها الموجود في فرنسا للعلاج ومن المنتظر تأجيل اجتماعها المقرر اليوم.

وحث ولد عباس النواب للمبادرة بمقترحات قوانين والتدخل بحرية في المناقشات والزامية الحضور مبرزا أن نواب الحزب العتيد لديهم كل الحرية في الانتقاد أو التعديل، مع دعم موقف الحكومة، واحدة لأن من صادق على القوانين هو رئيس الجمهورية رئيس جبهة التحرير الوطني عبد العزيز بوتفليقة.

وهاجم ذات المسؤول الحكومي بشدة من يتكلمون عن صحة الرئيس مبرزا أنه من غير المعقول أن يتكلم هؤلاء على صحة الرئيس لأنه يقوم بواجبه على أكمل وجه ويستقبل السفراء ومسؤولي الدول، مدافعا عن انجازات الرئيس مشيرا أن ما تحقق في عهده معجزة فعلا مستدلا بإسكان 20 مليون شخص في السنوات الأخيرة.

وأعلن ولد عباس عن اجراءات تضم تسهيل مهمة النواب، وتولي دور الوسيط مع اعضاء الحكومة.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الحدث