الحدث

الدالية تعرض تجربة الجزائر في التكفل بالفئات الهشة

رافعت لصندوق النفقة

تحادثت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية بنيويورك مع عدة مسؤولين ووزراء حول التجربة الجزائرية في مجال التكفل بمختلف الفئات الهشة في المجتمع على غرار ذوي الاحتياجات الخاصة والطفولة والنساء ضحايا العنف.

وأفاد بيان للوزارة أن الدالية التقت بنائب الأمين العام والمدير الإقليمي لمكتب الدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مراد وهبة، على هامش الدورة 62 للجنة الأمم المتحدة حول وضع المرأة، حيث قدمت عرضا حول مختلف الفئات التي تتكفل بها وزارة التضامن الوطني لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة والطفولة والمسنين والنساء ضحايا العنف ومن هن في وضع صعب.

وبدورها قدمت عرضا حول البرامج والفئات المختلفة المدعومة من الهيئة الأممية حيث "أعرب عن استعداده لتكثيف وتنويع برنامج التعاون من حيث المساعدات وبناء القدرات المؤسساتية لإدماج الجزائر في المشاريع الإقليمية المتعلقة خصوصا بالشباب والنساء

وأضاف البيان أن الدالية تحادثت أيضا مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية الدكتورة ابتهاج عبد القادر كمال التي قدمت عرضا حول الأوضاع الاجتماعية ببلادها.

وعرضت الدالية نظرة شاملة عن سياسة الدولة الجزائرية في هذا المجال، مذكرة بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدولي مبرزة دور المصالحة الوطنية والوئام المدني اللذين جاء بهما رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، لتحقيق الأمن والاستقرار والتجربة الجزائرية في محاربة الإرهاب.

وشاركت الوزيرة في طاولة مستديرة ضمت الجزائري ملاوي وكينيا ومصر خصصت لمناقشة سبل القضاء على الفقر وتمكين المرأة اقتصاديا حيث عرضت تجربة الجزائر في مجال التكفل بالنساء الأرامل والمعنفات مع عرض آليات تمكينهم اقتصاديا خاصة عبر ترتيب القرض المصغر.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث