الحدث

قيادات أفلانية تطالب بإنهاء مهام رشيد عساس

اتهمته بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة وقسمات أم البواقي

طالبت قيادات أفلانية بولاية أم البواقي، الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، بإنهاء مهام عضو المكتب السياسي رشيد عساس الذي وجهت له اتهامات تتعلق بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة وقسمات الولاية، وزرع الفتنة في أوساط المناضلين.

تزامنا مع الجدل الكبير الذي أثارته قضية إحالة السيناتور عبد الوهاب بن زعيم على لجنة الانضباط بعد مطالبته بإقالة وزيرة التربية نورية بن غبريت، وكذا مثول سبعة قيادات أخرى أمام لجنة الوزاني في مقدمتهم النائب بهاء الدين طليبة بعد اتهامات بخرق القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب، "شوشرة" جديدة يواجها ولد عباس، سببها هذه المرة تحركات بعض قواعده النضالية للمطالبة بتطهير المكتب السياسي بسبب تصرفات أحد أعضائه.

وطالبت قيادات الحزب بولاية أم البواقي في بيان حمل توقيع رئيس اللجنة الانتقالية لمحافظة عين مليلة، إلى "تنحية" عضو المكتب السياسي رشيد عساس من منصبه، ووضع حد له بعد الفتنة الذي زرعها في أوساط المناضلين والسعي للتفرقة بينهم، وكذا تهديديهم باسم الأمين العام للحزب جمال ولد عباس حسبما جاء في البيان.

وندد أعضاء مكتب المحافظة وأمناء القسمات التابعة لها وكذا أعضاء اللجنة المركزية بالولاية، خلال اجتماعهم الجمعة الماضي، بالتصرفات "السيئة" لعساس، واتهامه بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة وكذا المجالس المنتخبة.

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث