الحدث

الأرندي يقبل على لعب أدوار أساسية في الفترة المقبلة

ثمن إصلاحات رئيس الجمهورية حول حضور المرأة في المشد السياسي

 أكد الناطق الرسمي باسم حزب التجمع الوطني بأن حزبه مقبل على "لعب أدوار أساسية في المشهد السياسي الوطني في الفترة المقبلة" مثمنا كذلك "المكاسب" التي حققتها تشكيلته السياسية في مؤتمرها الوطني الأخير وكذا خلال الانتخابات المحلية الماضية.

اعتبر الناطق الرسمي باسم حزب التجمع الوطني الديمقراطي صديق شهاب أمس من ميلة أن إصلاحات رئيس الجمهورية كسرت الكثير من الطابوهات خاصة بشأن ضمان حضور المرأة بالمجالس الشعبية المنتخبة"، وأشار في كلمة ألقاها في أشغال ملتقى جهوي لنساء التجمع الوطني الديمقراطي بمناسبة العيد العالمي للمرأة بدار الثقافة مبارك الميلي بأن أهداف حزب التجمع الوطني الديمقراطي تتماشى مع برنامج رئيس الجمهورية.

وأضاف بأن إصلاحات رئيس الجمهورية تكفل حاليا "حضور المرأة بنسبة 30 بالمائة داخل المجالس المنتخبة" وهو ما اعتبره "نوعا من التمييز الإيجابي" الذي يتعين تدعيمه -كما قال-بتفعيل أكبر لهذه الآليات لمصلحة التنمية الوطنية وحضور المرأة في الحياة العامة.

هذا وأكد ذات المسؤول الحزبي بأن حزبه مقبل على "لعب أدوار أساسية في المشهد السياسي الوطني في الفترة المقبلة" مثمنا كذلك "المكاسب" التي حققتها تشكيلته السياسية في مؤتمرها الوطني الأخير وكذا خلال الانتخابات المحلية الماضية.

وتميز هذا للقاء الجهوي لنساء التجمع الوطني الديمقراطي بحضور مناضلات من 15 ولاية من شرق الوطن إلى جانب عدد من النواب النساء الممثلات لهذه التشكيلة بالمجلس الشعبي الوطني وأخريات من المكتب الوطني للحزب.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم عدة مداخلات حول تطور حضور المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية إلى جانب نشاطات أخرى.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث