الحدث

الداخلية تباشر برنامجا تكوينيا لتحسين تسيير المنتخبين المحليين

ينطلق اليوم بدورة موجهة لـ 48 ولاية

تنطلق اليوم الأحد بالمدرسة الوطنية للإدارة بالجزائر العاصمة دورة تكوينية وطنية لفائدة المنتخبين المحليين قصد تحسين تسييرهم المحلي وتقديم خدمة نوعية تستجيب لتطلعات المواطنين وذلك في إطار البرنامج التكويني المتعدد السنوات المسطر من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

أفاد بيان للوزارة أنه سيتم بث مراسيم افتتاح هذه الدورة التي سيشرف على انطلاقها وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي على المباشر عبر 48 ولاية وجميع الولايات المنتدبة بفضل تقنية التحاضر عن بعد، وسيتم التطرق خلال هذه الدورة التي سيستفيد منها 1783 منتخب محلي عبر  الولايات الـ 48 إلى المجالات المرتبطة بـ "التسيير المحلي على غرار مهام وتنظيم  البلدية, المالية المحلية, الصفقات العمومية, التنمية المحلية الحالة المدنية  وتنقل الاشخاص والممتلكات" وكذا " المنازعات ي تسيير الموارد البشرية والتسيير  والوقاية من المخاطر".

وسيؤطر المنتخبين المحليين 180 مكون من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وكذا 4 اطارات سامية من الدائرة الوزارية بالإضافة إلى الـ 96 اطارا تابع للحماية المدنية.

وأشار المصدر إلى أن البرنامج المتعدد السنوات يضمن دورات تكوينية أخرى على المدى القصير والمتوسط والبعيد يترافق المنتخبين المحليين طيلة العهدة القادمة.

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث