الحدث

عروج يصف واقع قطاع الصحة بـ" المؤسف"

دعا الوزير حسبلاوي إلى تقديم استقالته

أكد رئيس حزب الجزائر للرفاه قيد التأسيس، مراد عروج أنه في سنة 2022 لن يتخرج طبيب مختص واحد بسبب إضراب الأطباء المقيمين وقال إن سنة 2022 ستكون سنة بيضاء لن يتخرج فيها طبيب مختص واحد بسبب عدم إجرائهم لامتحان الالتحاق بالتخصص وحذر عروج من التلاعب بمصير الألاف من الأطباء في حال دخلوا سنة بيضاء وما سيترتب عنه بعد سنوات، وقال هل تستورد الحكومة 4 آلاف طبيب في 2022 لتعويض التأخر في تخريج دفعتين.

دعا مراد عروج وزير الصحة الحالي مختار حزبلاوي للاستقالة، معتبرا أن الاستقالة ليست عيبا، وأوضح أن أي وزير يعجز عن ضمان الرعاية الصحية للمواطنين بسبب عجز وزارته عن إيجاد الحلول لمشكلة الأطباء المقيمين بعد أزيد من ثلاث أشهر إضراب هو مطالب بالاستقالة أو طلب الإعفاء.

وأضاف ذات المتحدث في بيان له نشره عبر صفحته الفايسبوكية، يقول أن أضرار كبيرة جدا مست قطاع التربية بسبب سوء التقدير، كما عاد الطبيب في منشوره إلى قطاع الصحة، وخاصة إلى فترة تسيير الوزير عبد المالك بوضياف مذكرا بالقول بوضياف يطلب في قسنطينة من الشعب مساعدته على ضرب الأطباء وفيهم من أمضى أزيد من خمسين سنة في ممارسة الطب بل وشن عليهم حملة حول فيها 70 أستاذ على التقاعد في سابقة لم يعرفها العالم بمرأى ومسمع الجميع.

وأضاف المتحدث يقول: "بوضياف ومن سبقه هتفوا عاليا بأنهم حلوا مشكلة المناطق التي تعاني من نقص الأطباء وصفق لهم الإعلام فتكلم عن الشركة والتعاون بين الشمال والجنوب عبر الإنترنت"، مشيرا إلى أن وزير آخر تكلم على نقل المرضى من الجنوب إلى الشمال من خلال شراء 10 طوافات… وغيرها من المهازل" غير أن الخلاصة –يضيف المتحدث أن-الطبيب مضرب.. والمريض يعاني.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث