الحدث

الدان يدعو لضرورة إقحام الشباب في العملية السياسية

أكد انه يتوجب ترسيخ مشاركتهم الإيجابية وتوسيع تمثيلهم

ركزت حركة البناء الوطني على "ضرورة إعطاء أهمية قصوى للشباب وإقحامه في كافة مجالات الحياة، معتبرة أنهم "عماد نهضتها وقوتها وفي كل فكرة حامل رايتها ".

دعا، أمس، أحمد الدان الأمين العام لحركة البناء الوطني إلى "ضرورة الإهتمام بالشباب من خلال تيسير انخراطهم في العملية السياسية"، مشيدا بالإقبال الشباني على الانخراط في الحركة". 

وأكد في كلمته التأطيرية الافتتاحية بمناسبة الندوة الوطنية تحت شعار الوحدة والديمقراطية ضمان التنمية على "الدور الكبير الذي يمكن ان يلعبه الشباب في التنمية والتطور"، مؤكدا أنهم "قوة الجزائر و راسم مستقبلها وحامي أمنها القومي"، قائلا أن "الحركة تعمل على ترسيخ المشاركة الإيجابية للشباب في الحركة وتعمل جاهدة على توسيع تمثيلهم "، وفي نفس السياق ركز أحمد الدان على أن "الديمقراطية حصن التنمية  وأن غايتها الأمن و الإستقرار".

و تأتي هذه الندوة لفتح نقاش سياسي و مجتمعي عام لإعداد منظومة متكاملة و فاعلة للتنشئة و التكوين والإدماج الشبابي و رصد التحديات التي تواجهه و الآفاق التي يتطلع اليها في مجالات التكوين والتشغيل.

 ومن بين ما تضمنتها ورقة الشباب و الطلبة تحقيق الانسجام و التوافق الواسع حول السياسات والبرامج والميزانيات الحكومية، إضافة إلى الاهتمام بالصحة النفسية للشباب و معالجة مظاهر الهجرة غير الشرعية بطرح معالجة ايجابية والحرص على استرجاع الجامعة لأدوارها الحقيقية في خدمة التنمية الشاملة للوطن و تحسين الحياة الاجتماعية للطالب لتوفير ظروف التحصيل العلمي الجاد كما تتضمن رؤية الحركة إضافة إلى إصلاح منظومة الرياضة و مراجعة منظومة الرياضة و مراجعة منظومة التكوين المهني بما يستجيب لاحتياجات الوطن الاجتماعية و الاقتصادية والاستراتيجية .

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث