الحدث

الرئيس بوتفليقة يستقبل وزير الداخلية السعودي

تباحث مع المسؤولين الجزائريين سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الاثنين بالجزائر العاصمة، وزير الداخلية للمملكة العربية السعودية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وجرى الاستقبال بحضور الوزير الأول أحمد أويحيى، وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، ووزير العدل حافظ الاختام الطيب لوح.

وقبل اللقاء هذا تباحث ذات المسؤول السعودي مع وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، عديد الملفات والقضايا وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

وقد حضر هذه المباحثات قائد الدرك الوطني اللواء مناد نوبة والمدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل وإطارات الوزارتين، حيث تطرق الجانبان إلى واقع العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين وسبل تعزيز ها في كل الميادين خاصة الملفات ذات اختصاص وزارة الداخلية.

وقبل هذه المباحثات، زار وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، المتحف المركزي للجيش الجزائري، وتجول الأمير عبد العزيز مع وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة الاجتماعية نورالدين بدوي، في أركان المتحف الذي اشتمل على تاريخ الجزائر من العصور الحجرية حتى العصر الحاضر، بالإضافة لجناح خصص لعرض مسيرة العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والجزائر واستمع لشرح عن أركان المتحف، مبدياً إعجابه بالمحتويات والآثار التي يحتفظ بها المتحف، كما زار المعلم التاريخي لشهداء الجزائر "رياض الفتح"، واستمع لشرح عن المعلم وأهميته التاريخية للشعب الجزائري كرمز للثورة التحريرية والشهداء الأبرار.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث